فن ومشاهير

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان طارق عبدالعزيز

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان طارق عبدالعزيز في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان طارق عبدالعزيز، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1968، ورحل عن عالمنا في 26 نوفمبر العام الماضي 2023، رحل وترك بصمته الفنية في جميع الأعمال التي شارك بها على مدار مشواره الفني، ويعرض لكم "دوت الخليج الفني" أبرز المحطات الفنية للراحل طارق عبدالعزيز.

نشأة طارق عبدالعزيز

 

ولد الفنان طارق عبد العزيز في 4 أغسطس 1968 بمحافظة سوهاج، ظهر في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وتخرج من كلية الحقوق، عمل بداية من عام 1986م في المسرح الجامعي، ثم انضم إلى فرقة الورشة والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت وقدم من خلالها مسرحية داير ما يدور بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار والدكتور محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعه كبيرة من الفنانين والكتاب وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

 

مشوار طارق عبدالعزيز الفني

 

وتخرج طارق عبد العزيز مع دفعة خالد صالح وهو صديق شخصي له ولمحمد هنيدي وخالد الصاوي والمؤلف أحمد عبد الله.

 

وبدأ حياته الفنية من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي ومجموعه متميزة من الفنانين الشباب. من أشهر أدواره في البدايات دور معد البرامج في فيلم أصحاب ولا بيزنس ودور الشاب القبطي في فيلم ثقافي. شارك مع عمرو دياب في فيلمين هما طول الليالي عام 1999 والقصة في كلمتين عام 2000.

 

ومن أبرز أعماله في السينما:دكان شحاته، خالي من الكوليسترول، همام في أمستردام، صعيدي في الجامعة الأمريكية، فبراير الأسود، أول مرة تحب ياقلبي، كيمو وأنتيمو، سيب وأنا أسيب، وغيرهم.

 

ومن أبرز أعماله في الدراما: الزوجة الرابعة، مسيو رمضان مبروك أبو العالمين حمودة، بعد الفراق، فض اشتباك، أستاذ ورئيس قسم، وغيرهم.

وفاة طارق عبدالعزيز

 

ويذكر أن الفنان طارق عبدالعزيز رحل عن عالمنا في 26 نوفمبر العام الماضي 2023، عن عمر يناهز 55 عامًا بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة، أثناء تصوير مشاهده في مسلسل "بقينا اتنين".

Advertisements

قد تقرأ أيضا