الارشيف / مال وأعمال

إيفرجرين تعلن حالة القوة القاهرة فيما يتعلق بشحنة لإسرائيل

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إيفرجرين تعلن حالة القوة القاهرة فيما يتعلق بشحنة لإسرائيل من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 18 أكتوبر 2023 11:10 صباحاً - – أعلنت شركة شحن الحاويات التايوانية إيفرجرين في مذكرة للعملاء حالة القوة القاهرة فيما يتعلق بشحنة متجهة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي بعد أن تم تحويل مسار سفينتها إيفر كوزي إلى حيفا شمالا بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

predco_adv_2021

وتعد هذه إحدى أولى حالات القوة القاهرة التي يعلن عنها منذ أن شنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر، بينما يستعد الجيش الإسرائيلي لشن عمليات برية داخل قطاع غزة ردا على ذلك.

RedCon

ووفقا لبيانات شركة تتبع السفن والتحليلات البحرية مارين ترافيك، تبحر السفينة إيفر كوزي يوم الثلاثاء باتجاه ميناء حيفا.

وتوعدت إسرائيل بالقضاء على حركة حماس بعد أن شن مقاتلوها هجوما مسلحا على بلدات إسرائيلية مما أدى لمقتل مئات الإسرائيليين واحتجاز عشرات الرهائن في أسوأ هجوم على المدنيين في تاريخ إسرائيل.

HapiSalonWhite

وفي حين تم إغلاق ميناء عسقلان الأصغر، وهو الميناء الأقرب إلى غزة، لا يزال ميناء أسدود مفتوحا على الرغم من فرضه قيودا على نقل البضائع الخطرة، ومنها المواد القابلة للاشتعال والمتفجرة.

وفي مذكرة للعملاء بتاريخ يوم الاثنين، اطلعت عليها ، قالت إيفرجرين إنها أُبلغت “باستمرار الوضع غير الآمن” في ميناء أسدود منذ السابع من أكتوبر.

وجاء في التحذير أنه “نظرا لأن الوضع خارج عن سيطرة شركة إيفرجرين، فإننا نعلن رسميا حالة القوة القاهرة”.

BonatMisr

وأضافت “جميع الشحنات التي كانت وجهتها الأصلية أسدود بإسرائيل سيتم تفريغها في ميناء حيفا، وبعدها يعتبر عقد النقل منتهيا وتتوقف جميع مسؤوليات الناقل”.

وأحجم متحدث باسم إيفرجرين عن التعليق عند الاتصال به.

وقال ميناء أسدود في أحدث إفادة على موقعه الإلكتروني إن موظفيه يواصلون العمل “بينما يستمر في الميناء دوي صفارات الإنذار من صواريخ قادمة”.

وبحسب بيانات مارين ترافيك، لا تزال ثلاث سفن، منها ناقلة نفط، راسية انتظارا لدخول أسدود يوم الثلاثاء.

وأضافت الشركة أن نحو 10 سفن موجودة حاليا داخل الميناء، منها سفن حاويات.

كما أوضحت البيانات رسو 16 سفينة أخرى قرب ميناء حيفا يوم الثلاثاء.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إيفرجرين تعلن حالة القوة القاهرة فيما يتعلق بشحنة لإسرائيل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا