الارشيف / مال وأعمال

السعودية تقترب من السيطرة على حصة أغلبية في مطار هيثرو…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر السعودية تقترب من السيطرة على حصة أغلبية في مطار هيثرو… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 11 ديسمبر 2023 08:21 مساءً - العربية نت _ ذكرت صحيفة التايمز أمس الأحد، أن السعودية قد تحصل في نهاية المطاف على أغلبية السيطرة على مطار هيثرو في لندن، وهو أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، حيث يفكر العديد من المساهمين في بيع حصصهم، وفقاً لما نقلته “بلومبرج”.

predco_adv_2021

ويقترب مساهم واحد على الأقل من بيع حصته بعد أن وافق صندوق الاستثمارات العامة السعودي “PIF”، مع شركة الاستثمار “أرديان”، التي تستثمر فيها السعودية على شراء حصة 25% التي تملكها شركة Ferrovial SE الإسبانية في أواخر نوفمبر. وكانت الصفقة البالغة قيمتها 3 مليارات دولار أعلى بحوالي 70% من التقييم المقدر من “مورجان ستانلي”.

E-Bank

والمساهمون المتبقون في مطار هيثرو هم صناديق الثروة السيادية من قطر والصين وسنغافورة، والتي من غير المرجح أن تبيع حصصها، بالإضافة إلى صناديق التقاعد من كيبيك وأستراليا ونظام التقاعد للجامعات في المملكة المتحدة، والتي قد تبيع، وفقا لصحيفة “التايمز”.

ورفضت معظم الأطراف المتداخلة في الصفقة التعليق لصحيفة التايمز. ولم تستجب مؤسسة الخليج للاستثمار ومؤسسة الاستثمار الكندية لطلبات التعليق، في حين لم يتسن الوصول إلى جهاز قطر للاستثمار وصندوق التقاعد الأسترالي.

HapiSalonWhite
BonatMisr

ويتطلع صندوق الاستثمارات العامة إلى فرصة الاستثمار في مطار هيثرو الذي يُعتبر من أهم مطارات العالم، حيث يتمتع بمكانة استراتيجية وعالمية.

ويتماشى استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مطار هيثرو مع استراتيجيته لدعم القطاعات والشركات من خلال استثمارات على المدى الطويل.

يعد مطار هيثرو واحداً من مطارات العالم الأكثر ازدحاما، إذ يربط المملكة المتحدة بسائر شركائها التجاريين حول العالم لدعم وتحفيز النمو الاقتصادي عالمياً.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السعودية تقترب من السيطرة على حصة أغلبية في مطار هيثرو… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا