مال وأعمال

تركيا تعتزم توقيع عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تركيا تعتزم توقيع عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 27 يوليو 2024 01:11 مساءً - وكالات _ قال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار اليوم الجمعة، إن بلاده تتجه لوضع اللمسات النهائية على عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال لتغطية الفترة ما بين 2027 و2037.

predco_adv_2021

والهدف من الاتفاقات هو الحصول على ما بين خمسة وستة مليارات متر مكعب تقريبا من الغاز الطبيعي المسال سنويا، بما يلبي ما بين 12 و13 بالمئة من احتياجات تركيا من الطاقة.

E-Bank

وقال بيرقدار لقناة إيه.خبر التلفزيونية “سنعلن قريبا تفاصيل هذه العقود طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال للفترة ما بين 2027 و2037. نبذل كل ما بوسعنا لوضع اللمسات النهائية على الاتفاقات الأخيرة”.

تستهلك تركيا أكثر من 50 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وينتهي سريان عقود طويلة الأجل لتوريد الغاز الروسي إلى تركيا في 2025، وكان بيرقدار قد أعلن في أواخر أبريل تشكيل محفظة جديدة من عقود الغاز التركية مع عدة موردين عالميين من بينهم الجزائر وقطر ونيجيريا والولايات المتحدة.

وبتأمين هذه الإمدادات من الغاز الطبيعي المسال، تهدف تركيا إلى جعل وارداتها من الطاقة مستقرة وتقليل الاعتماد على الغاز الوارد عبر خطوط الأنابيب.

وتعتمد البلاد في الوقت الحالي على خليط من الغاز القادم من خطوط الأنابيب من روسيا وأذربيجان وإيران، بالإضافة إلى واردات غاز طبيعي مسال من موردين مختلفين.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تركيا تعتزم توقيع عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا