الارشيف / مال وأعمال

جهاز قطر للاستثمار وأشمور يؤسسان صندوقا حجمه 200 مليون دولار

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر جهاز قطر للاستثمار وأشمور يؤسسان صندوقا حجمه 200 مليون دولار من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 16 يناير 2024 11:09 مساءً - – أعلن جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي، يوم الثلاثاء، تأسيس صندوقا يهدف إلى تشجيع المستثمرين الأجانب على الشراء في سوق الأسهم القطرية، وذلك بالتعاون مع مجموعة أشمور لإدارة الصناديق.

predco_adv_2021

وتأسس صندوق أشمور للأسهم القطرية بقيمة 200 مليون دولار بالتعاون مع جهاز قطر للاستثمار كمستثمر رئيسي من خلال إعادة تخصيص الأسهم في الشركات القطرية المدرجة بالبورصة.

E-Bank

وذكر جهاز قطر للاستثمار في بيان أن الصندوق سيمنح المستثمرين الأجانب والمحليين فرصة استكشاف اقتصاد الدولة الخليجية والحصول على الخبرة الاستثمارية لشركة أشمور.

BonatMisr

وأضاف أنه سيقيم، في إطار مبادرة أوسع، إقامة شراكات مع كبار مديري الأصول العالميين الذين يركزون على دول الخليج وكذلك مديري الأصول المحليين الذين يستوفون جميع المتطلبات للاستثمار مع الجهاز.

HapiSalonWhite

وتسعى قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، إلى تنويع اقتصادها بعيدا عن الغاز مع جذب استثمارات أجنبية.

لم تشهد قطر طفرة الطروحات العامة الأولية التي اجتاحت السعودية والإمارات العام الماضي، ويعزو مطلعون على السوق قلة الصفقات في قطر إلى تأثير جائحة كوفيد-19 وتركيزها على تنظيم كأس العالم 2022.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جهاز قطر للاستثمار وأشمور يؤسسان صندوقا حجمه 200 مليون دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا