مال وأعمال

شيشجام التركية تدرس الاستثمار في مشروع إنتاج الصودا آش…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شيشجام التركية تدرس الاستثمار في مشروع إنتاج الصودا آش… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 12 فبراير 2024 10:19 مساءً - دوت الخليج – قال الدكتور أحمد كرمان، رئيس مجلس إدارة شركة شيشجام التركية، المتخصصة في تصنيع الزجاج، إنها حريصة على التوسع في السوق المصرية، باعتبارها من أهم الأسواق الاستثمارية بالمنطقة.

predco_adv_2021

ولفت كرمان، خلال لقائه وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، إلى أن الشركة لديها خبرات كبيرة في إنتاج الزجاج، وتتبوأ مكانة عالمية في هذا المجال، لافتا إلى أنها تمتلك 45 منشأة صناعية موزعة على 14 دولة وتنتشر منتجاتها في نحو 150 دولة وتوفر 24 ألف فرصة عمل.

E-Bank

وبدوره، قال سمير إن اللقاء استعرض خطط الشركة لتوسيع أعمالها بالسوق المصرية، حيث بدأت الشركة نشاطها في مصر منذ 30 عاماً، لافتاً إلى الشركة تتخصص في تصنيع الزجاج بأنواعه بما في ذلك الزجاج المنزلي وزجاج السيارات، والألواح الشمسية، بالإضافة إلى أدوات التغليف الزجاجي، إلى جانب المواد الكيماوية وأبرزها الصودا آش.

وأشار الوزير إلى أهمية استفادة الشركة من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصرية، والتي تشمل “الموقع المتميز والسوق الاستهلاكية الكبيرة والارتباط بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية، ومن بينها: اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA”، موجها مركز تحديث الصناعة بالعمل على تذليل أي عقبات تواجه الشركة في مصر بما يسهم في زيادة أعمالها في السوق المصرية.

HapiSalonWhite

ولفت سمير إلى أن الشركة تدرس التعاون مع المشروع الجاري إقامته حاليا لإنتاج الصودا آش بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة لا سيما، وأن الشركة تعد “من أكبر منتجي الصودا آش على مستوى العالم”.

BonatMisr

وأوضح الوزير أن العلاقات الثنائية مصر وتركيا شهدت حراكا كبيرا خلال الآونة الأخيرة على المستويات كافة، الأمر الذي انعكس على حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأشار إلى أنه جارٍ التنسيق مع وزارة التجارة التركية لتسريع وتيرة تسيير خط ملاحي “رورو” بين مصر وتركيا بما يسهم في زيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين لا سيما وأن تركيا تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأكد سمير حرص وزارة التجارة والصناعة على توفير جميع أوجه الدعم للشركات التركية للانتاج والتوسع في السوق المصرية بما يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير المزيد من فرص العمل.

ولفت إلى إمكانية تعاون مركز تحديث الصناعة مع الشركة في مجال الألواح الشمسية والتي تأتي ضمن الـ152 فرصة استثمارية التي تستهدف الوزارة زيادة الاستثمارات الصناعية بها خلال المرحلة الحالية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شيشجام التركية تدرس الاستثمار في مشروع إنتاج الصودا آش… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا