مال وأعمال

إيجاس تستأجر وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال من هوج…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إيجاس تستأجر وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال من هوج… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 3 مايو 2024 01:11 مساءً - _ أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان اليوم الخميس أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) أبرمت اتفاقا مع شركة هوج النرويجية للغاز الطبيعي المسال، لاستئجار وحدة هوج جاليون العائمة للغاز الطبيعي المسال.

predco_adv_2021

وقالت الوزارة في بيان إنه سيتم تأجير الوحدة العائمة للتخزين وإعادة التحويل “لتأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال فصل الصيف”.

E-Bank

ومن المتوقع أن تزيد مصر من واردات الغاز الطبيعي المسال خلال أشهر الصيف لتلبية الطلب الكبير الذي تسبب في موجة من انقطاع التيار الكهربائي في الصيف الماضي، مما صدم المصريين الذين اعتادوا لمدة عشر سنوات على استقرار إمدادات الكهرباء من شركات الغاز الطبيعي في البلاد.

وقالت مصادر لرويترز إن الحكومة اشترت شحنتين على الأقل من الغاز الطبيعي المسال في أبريل، ومن المتوقع أن تستمر في الشراء حتى 20 شحنة خلال فصلي الربيع والصيف لتلبية زيادة الطلب على الطاقة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وستتسبب العودة إلى استيراد الغاز الطبيعي في تغيير مكانة أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان فيما يتعلق بصفتها كمُصّدر للغاز الطبيعي في السنوات القليلة الماضية.

وتسعى مصر، التي تواجه طلبا متزايدا على الغاز من سكانها وعددهم نحو 106 ملايين نسمة، إلى النهوض بدور إقليمي في توريد الغاز لكنها لم تحقق اكتشافات كبيرة أخرى بعد حقل ظهر العملاق في عام 2015.

وأظهرت أرقام مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي) أنه في عام 2023، انخفض إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في مصر بنسبة 11.5 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 59.29 مليار متر مكعب، وهو أدنى مستوى إنتاج منذ عام 2017.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إيجاس تستأجر وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال من هوج… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا