الارشيف / مال وأعمال

أحمد عيسى: استراتيجية شاملة لتطوير منتج السياحة الاستشفائية…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أحمد عيسى: استراتيجية شاملة لتطوير منتج السياحة الاستشفائية… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 23 مايو 2024 12:14 صباحاً - دوت الخليج – قال وزير السياحة والآثار أحمد عيسى إن الوزارة بصدد التعاون والتنسيق المشترك مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة؛ لوضع استراتيجية شاملة لتنمية وتطوير منتج السياحة الاستشفائية في المقصد السياحي المصري، بما يساهم في البدء في تقديم هذا المنتج للعالم.

predco_adv_2021

وأشار عيسى إلى منتج السياحة الاستشفائية في مصر وما تتمتع به المدن السياحية المصرية من مقومات طبيعية متميزة وقوية لهذا المنتج مثل مدن سيوة وسانت كاترين والتي تتمتع بمقومات عديدة لهذا المنتج مثل العيون الكبريتية ومنطقة التجلي الأعظم ومشاهدة النجوم وغيرها.

E-Bank

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها وزير السياحة والآثار في الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة UN Tourism، والذي انعقد اليوم بمدينة مسقط بدولة سلطنة عُمان.

CAISEC

استعرض عيسى ماهية وطبيعة السياحة الصحية، والتي تنقسم إلى شقين العلاجي والاستشفائي، ودور القطاع الحكومي والخاص في مصر في كل منهما، مشيرا إلى دور كل من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان واهتماماتهم في حدود مسؤولياتهم في هذا الشأن.

HapiSalonWhite

وبدوره، أكد أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التنفيذي، أن القطاع السياحي يؤدي دورا رئيسيا في تحفيز نمو الاقتصاد العالمي وتوفير الوظائف، ودعم جهود دول العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

BonatMisr

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط قادت موجة التعافي من جائحة كورونا إذ تجاوز أعداد السائحين الوافدين إلى المنطقة بنسبة 122% مقارنة بمستويات عام 2019.

وأشار زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، إلى النشاط السياحي المتزايد الذي شهدته منطقة الشرق الأوسط، حيث تغير قطاع السياحة بشكل كبير خلال السنوات الماضية، مرجعا ذلك إلى نتيجة التطورات المختلفة في التقنيات المتوفرة في مجالات التواصل والتعليم.

واستعرض الأمين العام للمنظمة تقريرا عن تنفيذ برنامج عمل المنظمة للفترة من 2023-2024.

كما عرضت بسمة الميمان، المدير الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، تقريرا عن تنفيذ برنامج عمل المنظمة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 2023 إلى 2024.

واعتمد الاجتماع جدول الأعمال، كما ناقش برنامج عمل منظمة الأمم المتحدة للسياحة للفترة من 2024 وإلى 2025 والرؤية طويلة الأمد، ومقترحات ومبادرات الدول الأعضاء فيما يخص برنامج العمل.

 

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أحمد عيسى: استراتيجية شاملة لتطوير منتج السياحة الاستشفائية… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا