مال وأعمال

مدبولي: تدبير الموارد الدولارية لحل أزمة الكهرباء والإعلان…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مدبولي: تدبير الموارد الدولارية لحل أزمة الكهرباء والإعلان… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 4 يوليو 2024 08:12 مساءً - قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصري اليوم، أنه بعد الأزمة المفاجئة فى قطاع الكهرباء تم وضع خطة لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى، وتوفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة، موضحا أن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

predco_adv_2021

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم، أن رئيس الجمهورية أكد أن الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة، ووضع حلول عاجلة لهذه الصدمات وحل مشكلة العملة بصورة نهائية والتواصل المستمر والدائم مع المواطنين.

E-Bank

وأشار إلى أنه ناقش مع وزير الثقافة الجديد، كيف نستعيد قوتنا الناعمة فى الداخل، لافتا إلى أن دمج وزارتى الكهرباء والطاقة كان مطروحا، ولكن الرؤية أن يتم هذا الموضوع برؤية بصورة متدرجة، مشيرا قائلا” اعطوا فرصة للوزراء الجدد للعمل ثم احكموا ” .

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه تم العمل لتدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والإعلان قريباً عن وقف تخفيف الأحمال، ونضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما لمواجهة أى مستجدات أو صدمات.

HapiSalonWhite

أضاف أن ملف وزارة الخارجية والهجرة وضمهم نظرا لأن عملهم متداخل، موضحا أن الحكومة الجديدة بها نواب من الشباب للوزراء والمحافظين، مشيرا إلى إن استحداث مجموعات وزارية متخصصة تجمع عدد من الوزراء والبداية بالمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية وأخرى للبشرية ومجموعة أخرى للسياحة ومجموعة للطاقة ومجموعة وزارية خاصة بريادة الأعمال.

مؤتمر أسبوعي وأخر شهري يحضره الإعلاميين والشخصيات العامة للاستماع لآرائهم فى مختلف القضايا

وقال مدبولي أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة هى التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين، وعرض كافة التحديات التى تواجه الدولة، وسيتم عقد مؤتمر أسبوعي بجانب مؤتمر مرة فى الشهر يحضره الإعلاميين والشخصيات العامة للاستماع لآرائهم ووجهات نظرهم فى مختلف القضايا.

تشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من إجمالي الاستثمارات العامة

BonatMisr

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة فى تشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من إجمالى الاستثمارات العامة.

وزارة الاستثمار تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات وتعظيم الصادرات المصرية وزيادة العملة الأجنبية

وأشار أن أهم شئ فى التشكيل الحكومى هو استحداث منصب نائب رئيس الوزراء، واختيار الدكتور خالد عبد الغفار للتنمية البشرية لما يتمتع به من خبرات وتنوع وظيفى، والفريق كامل الوزير له كفاءة تنفيذية وإدارية من الدرجة الأولى، بجانب استحداث منصب وزارة الاستثمار لأهمية هذا الملف ورغبة الدولة فى جذب مزيد من الاستثمارات وتعظيم الصادرات المصرية وزيادة العملة الأجنبية.

وأوضح مدبولي أن هناك عدد من الموضوعات التى تهم المواطن المصرى، موجها الشكر لرئيس الجمهورية على تجديد الثقة .

وتابع فى أول مؤتمر صحفى عقب تشكيل الحكومة الجديدة، أنه كان حريص على اختيار كفاءات تحقق تكليفات رئيس الجمهورية فى خطاب تكليفات الرئيس للحكومة.

تنسيق مع مسئولي الحوار الوطني لوضع تصور لمستقبل الدعم

ونوه مدبولي إلى اجتماعه اليوم مع وزير التموين والتجارة الداخلية ونائبه ورئيس جهاز حماية المستهلك من أجل مسألة ضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق، وتم التأكيد على هذا الأمر خلال الاجتماع، قائلًا: طلبت من وزير التموين أن يقوم بالتنسيق بشكل كامل مع مسئولي الحوار الوطني بشأن مستقبل الدعم وكيفية التحرك في هذا الملف.

وأكد رئيس الوزراء إلى إحالة هذا الملف بكل توصياته إلى الحوار الوطني لصياغة تصور أكثر كفاءة ووصولًا للمواطن المستحق خلال الفترة المقبلة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مدبولي: تدبير الموارد الدولارية لحل أزمة الكهرباء والإعلان… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا