مال وأعمال

عمرو السمدوني: موانئ الساحل الغربي لإفريقيا تعاني عدم…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عمرو السمدوني: موانئ الساحل الغربي لإفريقيا تعاني عدم… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 28 يوليو 2024 04:11 مساءً - يارا الجنايني _ قال عمرو السمدوني رئيس مجلس إدارة شركة فينيكس لخدمات الشحن، إن حركة التجارة العالمية وسلاسل الإمداد تأثرت بشكل سلبي عقب اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر، وارتفعت تكاليف الشحن والتأمين، وزادت الفترة الزمنية اللازمة لوصول البضائع، نتيجة التوجه لطريق رأس الرجاء الصالح، مؤكدًا أن الوقت الحالي أفضل من وقت انتشار كورونا.

predco_adv_2021

أضاف السمدوني، في تصريحات خاصة لجريدة دوت الخليج، أن الرحلة عبر رأس الرجاء الصالح تستغرق وقتًا أطول مقارنة بالعبور من البحر الأحمر، بالإضافة إلى أن السفن تواجه خطر التغيرات المناخية في غرب إفريقيا، بجانب عدم جاهزية الموانئ المتواجدة على طول الساحل الغربي لإفريقيا.

E-Bank

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة فينيكس لخدمات الشحن، أن التوترات بالبحر الأحمر دفعت المزيد من شركات الشحن العالمية لتحويل مسار سفنها نحو رأس الرجاء الصالح، والاتجاه نحو فتح ممرات برية عبر المملكة العربية السعودية، منوهًا إلى أن الشحن البحري لا يزال الأقل تكلفة، يليه الشحن بالسكك الحديدية والشحن الجوي.

ونوه السمدوني، إلى أن أسعار الشحن تأثرت سلبًا باضطرابات البحر الأحمر في الفترة الحالية، ما أدى إلى تضاعف تكلفة الشحن، وزيادة تكلفة التأمين، موضحًا أن صعود التكلفة بشكل عام سيتحمله المستهلك، وسيكون من المتوقع ارتفاع أسعار السلع، وحدوث أزمة في سلاسل الإمداد، فضلًا عن زيادة معدل التضخم.

HapiSalonWhite

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة فينيكس لخدمات الشحن، إلى أن الاضطرابات الملاحية في البحر الأحمر ستزيد من أزمة عدم توافر العملة الصعبة، خاصة أن قناة السويس مصدر أساسي من مصادر الدولار، لافتًا إلى أن تراجع أعداد السفن العابرة، يعني تراجع الإيرادات الدولارية.

BonatMisr

ولفت السمدوني، إلى أن ارتفاع أسعار الشحن على البضائع القادمة من الصين، سيؤثر بشكل سلبي على المصانع المحلية، ما سيرفع من حجم التكلفة الإنتاجية، خاصة أن مصر تستورد مستلزمات إنتاج بنسبة كبيرة من الصين، متوقعًا ارتفاع أسعار المنتجات المحلية إذا استمرت الأوضاع الحالية.

وحول مدى استفادة النقل الجوي أو البري من أزمة النقل البحري، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة فينيكس لخدمات الشحن، أن النقل الجوي استفاد من الأزمة، إذ أصبح الخيار الأنسب منذ هجمات الحوثيين، والتي أجبرت شركات الشحن على استخدام طرق بحرية تؤثر على مواعيد التسليم بسبب طول المسافة.

وأضاف السمدوني أنه تتم دراسة فرص الشحن متعدد الوسائط حاليًا من قبل الشركات، مثل الشحن بحرًا إلى الشرق الأوسط، ثم جوًّا إلى أوروبا، متوقعًا زيادة حجم الطلب على النقل البري الفترة المقبلة.

ونوه رئيس مجلس إدارة شركة فينيكس لخدمات الشحن، إلى أن الموانئ المطلة على البحر الأحمر هي الأكثر تضررًا من أزمة اضطرابات البحر الأحمر، بينما الموانئ المتواجدة بغرب إفريقيا هي المستفيد الأول من الأزمة نتيجة عبور السفن عن طريق رأس الرجاء الصالح.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عمرو السمدوني: موانئ الساحل الغربي لإفريقيا تعاني عدم… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا