مال وأعمال

رئيس الوزراء: خطة عاجلة للنهوض بالصناعة ترتكز على 3 محاور

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر رئيس الوزراء: خطة عاجلة للنهوض بالصناعة ترتكز على 3 محاور من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 07:16 مساءً - كتبت.. يارا الجنايني .. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة قد عرضت على الرئيس عبد الفتاح السيسي خطة عاجلة وشاملة للنهوض بقطاع الصناعة، وذلك خلال اجتماع رفيع المستوى عُقد هذا الأسبوع بحضور عدد كبير من الوزراء المعنيين بالتنمية الصناعية.

predco_adv_2021

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن هذه الخطة تأتي ضمن إطار استراتيجية وطنية طموحة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في القطاع الصناعي من خلال اتخاذ إجراءات سريعة وقابلة للتنفيذ على الفور، مع التأكيد على أن العام المقبل سيشهد مردودًا إيجابيًا ملموسًا في هذا المجال.

E-Bank

وأضاف رئيس الوزراء أن الخطة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية…

cityScapeEgypt

أولًا، تعزيز بيئة الاستثمار الصناعي من خلال تشجيع إقامة مصانع جديدة وجذب الاستثمارات المحلية، العربية، والدولية، وخاصة في المشروعات ذات الأولوية التي وضعتها الدولة.

الرقابة المالية
BonatMisr

ثانيًا، تحسين جودة المنتجات المصرية وزيادة تنافسيتها على الصعيد الدولي عبر فتح أسواق جديدة وزيادة حجم الصادرات.

ثالثًا، التركيز على إعادة تشغيل المصانع المتعثرة أو المتوقفة نتيجة لتحديات اقتصادية كانت خارجة عن سيطرة أصحابها، مع تقديم الدعم اللازم لتجاوز تلك العقبات.

وفي سياق متصل، أشار مدبولي إلى أن معدلات التضخم في مصر واصلت تراجعها للشهر الخامس على التوالي، مؤكدًا أن هذا الانخفاض يعد مؤشرًا على نجاح السياسات الاقتصادية التي تنتهجها الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس الوزراء: خطة عاجلة للنهوض بالصناعة ترتكز على 3 محاور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا