أخبار مصرية

وزير الصحة: الاستثمار في الإنسان على رأس العمل بملف التنمية البشرية

حمدي عبدالله - القاهرة في الثلاثاء 16 يوليو 2024 09:35 مساءً - كشف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن ملف التنمية البشرية يهدف إلى الاستثمار في الإنسان للارتقاء بكافة الخدمات التي يتم تقديمها له.

وقال وزير الصحة والسكان في مؤتمر صحفي إن هناك تنسيق مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية منها وزارة التضامن ووزارة الاستثمار والتعليم والتعليم العالي؛ لتحقيق أقصى استفادة من تعظيم القيمة البشرية وتنمية الإنسان.

وأكد أن هناك عدد من المقترحات يتم العمل عليها خلال الفترة الحالية والقادمة لاستغلال العنصر البشري في التطوير المؤسسي، قائلا إنه سيتم ربط جميع الخدمات التي تقدمها الدولة من الجهات المختلفة ببعضها البعض لتحقيق أقصى استفادة، مثال " مبادرة الصحة للكشف المبكر عن التقزم سيتم العمل خلال تلك المبادرة للقضاء على التقزم مع وزارة التربية والتعليم والوزارات المهنية.

وأشار إلى أن هناك مقترح ببناء المصانع في المحافظات الأكثر معدلات في ارتفاع المواليد، كما سيتم تمكين المرأة وتثقيفها في تلك المحافظات، موضحا أنه سيتم دراسة كل المحافظات على حدة والعمل بها حتى يتم التوصل إلى أفضل خطة نستطيع من خلالها تنمية المهارات البشرية

كما أكد أن هذا الملف من الملفات التي نحصد نتائجه على المستوى البعيد وليس في القريب العاجل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا