أخبار مصرية

خبير في شؤون الطيران: هذا أكثر ما يخيف في خلل مايكروسوفت (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - خبير في شؤون الطيران

قال مازن السماك خبير في شؤون الطيران، اليوم الجمعة، إن امتداد الخلل الفني للعديد من مطارات العالم دليل على أنه ليس هجوما سيبرانيا.

وأضاف في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن العالم استفاق وكأنه يشاهد فيلما، مشيرا إن المطارات والمستشفيات والمصارف تأثرت بهذا الحدث المفاجئ.

وشدد على أن الحكم بأن ما حدث هو هجوم سيبراني يحتاج إلى وقت، وسابقا حدث تعطل في المطارات الأمريكية وتبين أنه بسبب خلل في الأجهزة.   

وتابع: الأرجح حتى الساعة أنه ليس هجوما سيبرانيا، فهناك مناطق تأثرة على طول الخط سواء في إندونسيا، أو أوروبا، وهو ما يشير إلى وجود خلل، ولا بد من لفت النظر إلى التحذيرات السابقة عن الهجمات السيبرانية والتي ستكلف العالم  10 ملايين دولار.

وأوضح أن الخلل الذي حدث اليوم هو الأوسع عالميا حتى الآن، فيوجد بلاد في قارات مختلفة تأثرت به، ولا يوجد نظام في العالم لا يستخدم مايكروسوفت.

ولفت إلى أن انقطاع الطيران، هو الأكثر تأثرا بهذه المشكلة والمخيف ما إذا كان الخلل الجديد يرتبط بتنظيم حركة الطائرات، وأبراج المراقبة على وجه التحديد التي تقدم قراءة الارتفاعات وغيرها من المعلومات التي  يتصرف بناء عليها المراقب الجوي، وهنا يوجد خطر على حركة الطائرات، ولذا كان القرار الأول هو إنزال الطائرات من الجو.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خبير في شؤون الطيران: هذا أكثر ما يخيف في خلل مايكروسوفت (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا