أخبار مصرية

وزارة الموارد المائية تبحث مجالات التعاون مع معهد "دلتارس" الهولندي

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

احمد وائل عمر - القاهرة في الأربعاء 24 يوليو 2024 04:29 مساءً - عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً مع السيد الدكتور/ محمد يوسف استشاري معهد "دلتارس" الهولندي ، لمناقشة عدد من مجالات التعاون بين الوزارة والمعهد فى مجال الموارد المائية .

 

وأشار الدكتور سويلم إلى أنه تم خلال الفترة الماضية إعداد قائمة بأولويات الوزارة من الدراسات البحثية ودراسات الجدوى والمشروعات التى يمكن التعاون في تنفيذها مع شركاء التنمية والجهات المانحة ، بما يعبر عن رؤية وأولويات الوزارة فى المقام الأول وطبقا للإحتياجات المطلوبة على أرض الواقع.

 

 

8c22ed18cc.jpg

 

وأشار إلى أنه يجرى إعداد رؤية متكاملة لتطبيق مبادئ الحوكمة على كافة أجهزة الوزارة ، حيث تهدف الوزارة من تطبيق مبادئ الحوكمة لضمان تحقيق الإستفادة لجميع القطاعات والمنتفعين وروابط مستخدمي المياه ، وتحقيق الشفافية والنزاهة ، وتوضيح دور المؤسسات وتجنب مركزية اتخاذ القرارات ، وتفعيل اللوائح والقوانين المنظمة .

 

 

قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏

 

وناقش اللقاء موقف حالة الرى بمنطقة وادى النقرة ومقترحات إعداد دراسة متكاملة للمنطقة لإحلال محطات رفع النقرة وتأهيل الترعة الرئيسية لتحسين حالة الرى فى المنطقة ، ومناقشة إجراء الدراسات البحثية المطلوبة لأعمال الإحلال والتأهيل .

 

كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترحات التعاون مع شركاء التنمية فى تطوير أنظمة الانذار المبكر من أخطار السيول الومضية ، وإعداد خطة لإدارة المخاطر المرتبطة بتغير المناخ .

 

 

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏غرفة أخبار‏‏

 

وقد أشار الدكتور سويلم لإهتمام الوزارة بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة ، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل "مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل" و"دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية" ، ودراسات تأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة .

قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏

Advertisements

قد تقرأ أيضا