أخبار مصرية

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي وفد مجموعة استوال الصناعية الهندية لبحث فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرية

احمد وائل عمر - القاهرة في الأربعاء 31 يوليو 2024 03:36 مساءً -  

مهندس حسن الخطيب: الشركة تدرس إنشاء مشروع لإنتاج الأسمدة في مصر باستثمارات 300 مليون دولار وحجم إنتاج يتجاوز 700 ألف طن سنويًا.

حريصون على توفير كافة أوجه الدعم للشركات العالمية للاستثمار والتوسع في السوق المصري.

العضو المنتدب لمجموعة استوال الصناعية الهندية: نسعى للاستثمار والتوسع بالسوق بالمصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

 

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وفد مجموعة استوال الصناعية الهندية للأسمدة برئاسة  بارفيل استوال العضو المنتدب للمجموعة، حيث استعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، وكذا مشروع المجموعة المقترح إنشاؤه في مصر لإنتاج الأسمدة. حضر اللقاء اللواء ياسر عباس نائب رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة والسيدة منار والي مسؤول ملف الهند بالهيئة، والسيد عمر عبد الناصر العضو المنتدب لشركة لوتس جولد كوربوريشن للتعدين.

 

وقال الوزير،  إن مجموعة استوال الهندية، والتي تعد من أكبر منتجي ومصنعي الأسمدة الفوسفاتية في دولة الهند تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة في مصر باستثمارات تبلغ 300 مليون دولار وحجم إنتاج يبلغ 700 ألف طن سنويا.

وأشار الخطيب أن المجموعة الهندية تسعى للتصدير لأسواق دول الشرق الأوسط وقارتي أفريقيا وأوروبا إلى جانب السوق الهندي، لافتا إلى أن المجموعة تسعى للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، والتي تشمل توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة والطاقة إلى جانب موقعها المتميز كمحور إنتاجي وتصديري عالمي.

 

ولفت الوزير : إلى حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية على توفير كافة أوجه الدعم للاستثمارات العالمية للتواجد والتوسع في السوق المصري كما تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين إلى جانب تذليل العقبات التي قد تواجه الاستثمارات العاملة بالسوق المصري.

ومن جانبه أكد :  بارفيل استوال العضو المنتدب لمجموعة استوال الصناعية الهندية حرص المجموعة على الاستثمار والتوسع بالسوق بالمصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرا إلى أن المجموعة تعد من أهم منتجي الأسمدة والمواد الكيماوية بدولة الهند، وتتواجد في 10 دول حول العالم، وتمتلك 150 فرعاً للتجزئة و17 ألف موزع.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا