لايف ستايل

كيف تحمي نفسك من «التينيا» في الحر؟.. أستاذ أمراض جلدية يجيب

جدة - نرمين السيد - رصد الدكتور حامد عبدالله حامد، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة، خلال حواره لـ "دوت الخليج" عن خطورة استخدام الماء بكثرة في المصايف سواء في حمامات السباحة أو البحر.

وأشار حامد عبدالله إلى أن استخدام الماء بكثرة والتعرض للرطوبة يصيب الأفراد بـ فطريات الجلد أو ما يسمى "التينيا".

وأوضح أن تلك الفطريات تنمو في ثنيات الجسم أو بين الأصابع أو تحت الإبطين أو الظهر أو الكتف أو الصدر أو الرقبة.

وقال إن الإصابة بالفطريات أو "التينيا" ليس له علاقة بالنظافة الشخصية، ولكن بالماء والرطوبة، كما تحدث عن نوع فطريات متواجد بين أصابع القدم تسمى "قدم الرياضي" نتيجة السباحة لساعات طويلة باستمرار.

ولتجنب الإصابة بـ "التينيا" يجب ارتداء الملابس القطنية، الاستعانة بالمراح والتكييفات، عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وفي حالة الإصابة يمكن علاجها من خلال أدوية يمكن تناولها بالفم أو العلاج الموضعي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كيف تحمي نفسك من «التينيا» في الحر؟.. أستاذ أمراض جلدية يجيب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا