لايف ستايل

كيف تحمي أولادك من مواقع الإنترنت المشبوهة؟.. إليك نصيحة ذهبية (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الدكتورة منى طمان

ردت الدكتورة منى طمان، الاستشاري الدولي في تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، على قناة الناس، اليوم الثلاثاء، على سؤال حول: "إزاي احمي أولادي من المواقع المشبوهة الموجودة على الإنترنت؟".

حماية الأطفال من المواقع المشبوهة على الإنترنت

وقالت طمان: "أول حاجة، تتوفّر تطبيقات تمكننا من تحديد أوقات محددة للتواصل مع أطفالنا الصغار، وهى إبلكيشن المراقبة الأبوية، الذي يمكننا من مراقبة ما يقوم به ابني على الهاتف، يمكن للتطبيق أن يُظهر لنا السيرش التي قام بها، والأشياء التي ظهرت له، بما في ذلك الإعلانات والمحتويات غير المناسبة التي قد تظهر في التطبيقات، كيف يمكننا حجب هذا المحتوى؟ علشان كده لازم يكون كأبوين تثقيف إلكتروني".

وأضافت: "كيف يمكنني حماية ابني من التهديدات الإلكترونية التي يواجهها؟ في السابق، كان لدينا طرقًا معينة للحماية، لكن الآن لا نستطيع أن نكون دائمًا على اطلاع على كل شيء بدقة، فى خطوات لحماية أطفالي من تلك المخاطر التكنولوجية، أوهلها إنى معرفة الأنشطة التي يقومون بها، وبعدها أقوم بحجبها، هذه هي النقطة التي أريد أن أبدأ منها بالفعل في التطبيقات والمنصات المتعددة، هى أن نعرف كيف نحمي حسابات أطفالنا من هذه المخاطر، كيف نحجب المحتويات غير المناسبة، وكيف ندرك أن الألعاب الإلكترونية التي يلعبونها قد تحتوي على مخاطر كبيرة بالفعل".

قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كيف تحمي أولادك من مواقع الإنترنت المشبوهة؟.. إليك نصيحة ذهبية (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا