أخبار عالمية

مسيرتان تستهدفان قاعدة تضم قوات أمريكية بـ العراق

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق

أفاد مصدران عسكريان عراقيان، اليوم الأربعاء، بأن طائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية ودولية في غرب العراق، ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات نتيجة الهجوم.

ووفقًا لموقع "لاقاهرة الإخبارية"، أوضح أحد المسؤولين العسكريين العراقيين أن أنظمة الدفاع الجوي نجحت في إسقاط إحدى الطائرتين المسيرتين قرب محيط القاعدة.

كما تم تعزيز الدوريات الأمنية في المناطق المحيطة بالقاعدة للحيلولة دون وقوع هجمات أخرى محتملة.

من جهة أخرى، أشار مصدر أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن القاعدة تعرضت لقصف بقذيفة لكنها لم تسفر عن أي خسائر بشرية.

يأتي هذا الهجوم قبل زيارة منتظرة لوفد عسكري عراقي رفيع المستوى إلى واشنطن، حيث ستستأنف المحادثات حول إنهاء التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة في العراق.

يُعد هذا الهجوم الثاني على القوات الأمريكية في العراق منذ أوائل فبراير، حيث أسقطت الدفاعات الجوية في أبريل الماضي طائرتين مسيرتين قرب قاعدة عين الأسد.

وكانت واشنطن وبغداد قد بدأتا في يناير الماضي محادثات لإعادة تقييم انسحاب التحالف العسكري الذي تشكل عام 2014 لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي، والذي استولى على أجزاء واسعة من البلاد في ذلك الوقت.

وتوقفت الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا بعد أن أسفر هجوم بطائرة مسيرة عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن. وردًا على ذلك، نفذت الولايات المتحدة ضربات جوية استهدفت مواقع في العراق وسوريا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مسيرتان تستهدفان قاعدة تضم قوات أمريكية بـ العراق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا