علوم وتكنولوجيا

ازاي عايش وما تعرفش.. استخدامات وضع الطيران في الهاتف. مش هتخطر على بال الجن الازرق!!

انت الأن تتابع خبر ازاي عايش وما تعرفش.. استخدامات وضع الطيران في الهاتف. مش هتخطر على بال الجن الازرق!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يعد وضع الطيران في الهواتف الذكية ميزة شائعة توفرها معظم الأجهزة المحمولة الحديثة. في الأصل، تم تصميم هذا الوضع لتعطيل جميع أشكال الاتصال اللاسلكي عندما يكون المستخدم على متن طائرة. لكن استخدامات وضع الطيران تتجاوز هذا الغرض التقليدي، وفيما يلي نظرة على بعض الفوائد والاستخدامات المختلفة لوضع الطيران. 

تقليل استهلاك البطارية

  • عند تفعيل وضع الطيران، يتم إيقاف جميع أشكال الاتصال مثل شبكة الهاتف، والواي فاي، والبلوتوث، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك البطارية، يعد هذا مفيد عندما تكون البطارية منخفضة ولا يوجد لديك إمكانية شحن الهاتف، حيث يمكن أن يساعد في إطالة عمر البطارية لبضع ساعات إضافية.

تجنب الإشعارات والمكالمات المزعجة

  • يعمل وضع الطيران على إيقاف استقبال المكالمات والرسائل النصية والإشعارات من التطبيقات المختلفة، ويمكن استخدام هذا الوضع عندما تريد الاسترخاء أو العمل بدون إزعاج، دون الحاجة إلى إيقاف الهاتف بشكل كامل.

تحسين سرعة الشحن

  • عند وضع الهاتف في وضع الطيران أثناء الشحن، يتم تقليل عدد العمليات التي يقوم بها الهاتف، مما يتيح له الشحن بشكل أسرع مقارنة بالوضع العادي، وهذه الطريقة مفيدة بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى شحن هاتفك بسرعة.

حماية من إشارات الراديو

  • قد يكون وضع الطيران مفيدًا في الحالات التي تتطلب الحد من التعرض لإشارات الراديو، مثل في الأماكن الطبية أو عند الحاجة إلى تقليل التداخلات مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة.

توفير البيانات

  • يستخدم وضع الطيران أيضا عندما يكون الشخص في منطقة ضعيفة التغطية الخلوية، وفي هذه المناطق، قد يستمر الهاتف في محاولة الاتصال بالشبكات، مما يستهلك البيانات والطاقة، عن طريق تفعيل وضع الطيران، يمكن تجنب استهلاك البيانات الزائد.

التقاط الصور بدون إزعاج

  • يفضل بعض الأشخاص استخدام وضع الطيران عند التقاط الصور أو تصوير مقاطع الفيديو، حيث يمنع الوضع تلقي المكالمات أو الرسائل التي قد تؤدي إلى مقاطعة عملية التصوير أو التأثير على تركيز المستخدم.

السفر الدولي

  • عند السفر إلى الخارج، يمكن استخدام وضع الطيران لتجنب الرسوم المرتفعة للتجوال الدولي،و يمكن للمسافر تفعيل الواي فاي بعد تفعيل وضع الطيران لاستخدام الإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية فقط، بدون استخدام شبكات الهاتف الخلوي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا