الرياضة

سباستيان هالير حارب السرطان وعاد ليقود منتخبه للتتويج بكأس الأمم الأفريقية 2023

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر سباستيان هالير حارب السرطان وعاد ليقود منتخبه للتتويج بكأس الأمم الأفريقية 2023 في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  

 

أصيب سباستيان هالير بمرض السرطان في شهر يوليو الماضي بعد فترة قصيرة من انضمامه لفريقه، وسرعان معرفة ذلك سارع اللاعب الإفواري للعلاج عن طريق جلسات الكيماوي والخضوع لأكثر من عملية جراحية.

وعاد ابن الـ28 عاما للمشاركة مع منتخب بلاده كوت ديفوار ليكون صاحب الفضل في تتويج منتخبه على حساب نيجيريا ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بهدفين مقابل هدف.

وسيطر البكاء على لاعب كوت ديفوار سيباستيان هالير، بعد مباراة منتخبه أمام نيجيريا والفوز بالتتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا بعدما نجح في قيادة ساحل العاج إلى الفوز بهدفه الثاني في شباك المنافس.

ولم يستكمل اللقاء الصحفي بعد المباراة مع أحد الصحفيين بعدما عم البكاء عليه وغادر باكيا من فرحته بقيادة منتخبه بالتتويج بالبطولة بعدما عانى للعودة مسرعا إلى الملاعب.

سباستيان هالير حارب السرطان وعاد ليقود منتخبه للتتويج بكأس الأمم الأفريقية 2023


وقد توج منتخب كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في التاريخ على حساب نيجيريا بريمونتادا رائعة من إقدام اللاعب سيباستيان هالير بعدما سجل الهدف الثاني لساحل العاج في شباك المنافس.

وستظل هذه النسخة في الأذهان إلى الأبد من الأفيال، وبعد الفوز عم الحزن على لاعبي منتخب نيجيريا بعدما تلقى الخسارة من نظيره منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف بأقدام اللاعب فرانك كيسه، بعد رأسية سكنت الشباك في أول هدف له للتعادل في الدقيقة ال63، من عمر الشوط الثاني، ثم سجل اللاعب سبستيان هالبر هدف الفوز في الدقيقة ال81.

واثناء تسجيل هدف تعادل كوت ديفوار احتفل الأسطورة ديديية دروجبا وظهرت ريأكشنات الفرحة على وجهه بعدما كان يسيطر عليه القلق والتوتر بعد تسجيل الهدف الأول من منتخب نيجيريا.


وتقدم منتخب نيجيريا في أول دقائق من أحداث الشوط الأول ضد نظيره كوت ديفوار، ونجح اللاعب وليام تروست إيكونج نجم منتخب نيجيريا من تسجيل الهدف الأول لهم، في شباك المنافس في الدقيقة 38.

واحتفل لاعب منتخب نيجيريا ويليام إيكونج بهدفه الأول في شباك منتخب كوت ديفوار، على طريقة الأسطورة أبو تريكة في المباراة الختامية التي تقام حاليا في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا