الرياضة

الأهلي ينافس الترجي للتأهل.. تفاصيل بطولة كأس الإنتركونتيننتال "بديل مونديال العالم للأندية"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر ينافس الترجي للتأهل.. تفاصيل بطولة كأس الإنتركونتيننتال "بديل مونديال العالم للأندية" في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - يتنافس ناديي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي لعام 2024؛ اللقاء ليس مجرد صراع على اللقب القاري، بل يحمل أهمية بالغة حيث يمنح الفائز تأهلًا مباشرًا إلى بطولة كأس العالم للأندية الجديدة، المعروفة باسم كأس الإنتركونتيننتال.

بطولة كأس الإنتركونتيننتال بديلة مونديال الأندية

بطولة كأس الإنتركونتيننتال هي مسابقة جديدة أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتقام سنويًا، حيث تمثل بديلًا لبطولة كأس العالم للأندية التي كانت تقام كل أربع سنوات، وتضم الآن 32 فريقًا بدلًا من سبعة.

في ديسمبر 2023، أعلن الفيفا قراره بتنظيم بطولة كأس الإنتركونتيننتال في كل شهر ديسمبر، حيث يشارك أبطال القارات المختلفة، محللين البطولة بديلة لكأس العالم للأندية، وفقًا لتصريحات الفيفا، ستتألف البطولة من أربع مراحل، حيث يتأهل فريقان من كل قارة للمنافسة في المباراة النهائية التي ستُقام على ملعب محايد.

تفاصيل بطولة كأس الإنتركونتيننتال 2024

المرحلة الأولى تتألف من جولتين:

في الجولة الأولى، ستقام مباراة بين بطل دوري أبطال إفريقيا أو دوري أبطال آسيا وبطل قارة أوقيانوسيا على ملعب البطل الأفريقي أو الآسيوي. يتم اختيار الفريق الذي سيلعب في هذه المباراة عن طريق القرعة في المرة الأولى، وبعد ذلك يتبادل الفريقان.

الجولة الثانية تتضمن مباراة بين الفائز من المباراة الأولى والفريق الذي لم يشارك في المباراة الأولى. يتم اختيار ملعب هذه المباراة عن طريق القرعة أيضًا، ويتبادل الملعب بين الفريقين بعد ذلك.

المرحلة الثانية من البطولة تتضمن مباراة بين بطل كأس ليبرتادوريس من أمريكا الجنوبية وبطل كأس كونكاكاف من أمريكا الشمالية. يتم تحديد ملعب هذه المباراة أيضًا بواسطة القرعة في المرة الأولى، ثم يتبادل الملعب بين الفريقين.

المرحلة الثالثة، المرحلة الفاصلة، تجمع بين الفريق المتأهل من المرحلة الأولى والفريق المتأهل من المرحلة الثانية. تُقام هذه المباراة على ملعب محايد يحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

في المرحلة الرابعة والأخيرة، يلتقي الفريق الفائز في المرحلة الفاصلة مع بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية لكأس الإنتركونتيننتال. تُقام هذه المباراة على نفس الملعب المحايد الذي حُدد للمباراة الفاصلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا