أخبار عالمية

الجارديان: إرسال وفد إسرائيلي للتفاوض مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين

حمدي عبدالله - القاهرة في الخميس 4 يوليو 2024 08:29 مساءً - قال مسؤول حكومي إسرائيلي، اليوم الخميس، إن وفدا أرسل للتفاوض على صفقة لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه في أواخر نوفمبر، بوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر، تم إطلاق سراح أكثر من 100 من بين ما يقدر بنحو 240 رهينة تم احتجازهم في غزة خلال هجوم شنه مسلحون بقيادة حماس في السابع من أكتوبر، مقابل إطلاق سراح 240 فلسطينيا محتجزا في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

 ومنذ ذلك الحين، يواجه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ضغوطا متزايدة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الـ136 الذين ما زالوا لدى حماس.

مستجدات المفاوضات بين حماس واسرائيل

وكانت القناة 12 الإسرائيلية، نقلت اليوم الخميس، عن مصدر مطلع أن حركة حماس أعلنت استعدادها للتخلي عن مطلب إنهاء الحرب كشرط أول، مع التركيز على تنفيذ المرحلة الإنسانية من الاتفاقية.

وحسب القناة، تلقى وفد إسرائيلي تفويضًا من مجلس الوزراء لمواصلة المفاوضات، ما يشير إلى إمكانية التوصل لاتفاق في الأسابيع المقبلة.

من ناحية أخرى، ذكر تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن حماس لم تعد تصر على انسحاب كامل للجيش الإسرائيلي في المرحلة الأولى من صفقة التبادل، ما يعزز من فرص إحراز تقدم في المفاوضات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا