أخبار عالمية

العالم اليوم - الأونروا: 9 من موظفينا "ربما تورطوا" في هجوم 7 أكتوبر

انتم الان تتابعون خبر الأونروا: 9 من موظفينا "ربما تورطوا" في هجوم 7 أكتوبر من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 5 أغسطس 2024 09:24 مساءً - قالت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الإثنين، إن 9 من موظفيها "ربما تورطوا" في هجوم 7 أكتوبر 2023 والذي شنته حركة حماس.

وقال المتحدث باسم المنظمة إن "تحقيق الأمم المتحدة يشير إلى أن موظفين في المنظمة ربما تورطوا في 9 حالات في هجمات مسلحة على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023".

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق: "لدينا معلومات كافية لاتخاذ الإجراءات التي نتخذها - أي إنهاء خدمات هؤلاء الأشخاص التسعة"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف أن المنظمة ستحتاج إلى تقييم أي خطوات أخرى "للتأكد بشكل كامل".

وكان حق يتحدث بعد أن أكملت هيئة الرقابة التابعة للأمم المتحدة تحقيقاتها في ما أعلنته إسرائيل في وقت سابق هذا العام أن إجمالي 19 موظفا في الأونروا قد يكونون ضالعين في الهجوم.

هذا الأمر دفع عدة حكومات بينها أكبر جهة مانحة الولايات المتحدة، إلى تعليق تمويل الوكالة، مما هدد جهودها لتقديم المساعدات في غزة. وقد استأنفت عدة دول منذ ذلك الحين المدفوعات.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر، إثر هجوم غير مسبوق لحماس على جنوب إسرائيل خلّف 1197 قتيلا، غالبيتهم مدنيون، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وتسبّب القصف الإسرائيلي المدمّر والهجوم على قطاع غزة بسقوط 39623 قتيلا، غالبيتهم من المدنيين النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الأونروا: 9 من موظفينا "ربما تورطوا" في هجوم 7 أكتوبر .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا