أخبار عالمية

العالم اليوم - مؤشر نيكي يرتفع مع أنباء تنحي كيشيدا وترقب التضخم بأميركا

انتم الان تتابعون خبر مؤشر نيكي يرتفع مع أنباء تنحي كيشيدا وترقب التضخم بأميركا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 11:18 صباحاً - ارتفع المؤشر نيكي الياباني، الأربعاء، وسط تقييم المستثمرين لأنباء ذكرت أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا سيتنحى عن منصبه في وقت لاحق من العام وترقبهم لبيانات التضخم الأميركية.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.6 بالمئة عند 36442.43 نقطة ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي بينما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1 بالمئة ليغلق عند 2581.90 نقطة.

وصعد المؤشر نيكي في البداية بأكثر من واحد بالمئة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن فوميو كيشيدا يعتزم التنحي عن منصب زعيم الحزب الحاكم في سبتمبر، وهو نبأ أكده رئيس الوزراء الياباني في وقت لاحق في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون.

لكن محللين قالوا إن تأثير قرار رئيس الوزراء ترك منصبه على الأسهم سيكون محدودا.

وقالت تشارو تشانانا المحللة الاستراتيجية للسوق العالمية ورئيسة استراتيجية النقد الأجنبي في ساكسو "تراجع شعبيته (رئيس الوزراء) تعني أنه ربما يكون من الممكن تجنب رد فعل سلبي كبير من الأسهم"، بحسب وكالة رويترز.

واقتفت الأسهم اليابانية أثر المكاسب التي حققتها بورصة وول ستريت الليلة الماضية بعد أن عزز ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة في سبتمبر.

لكن المكاسب تقلصت مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح وتحول الاهتمام إلى بيانات أسعار المستهلك في الولايات المتحدة والتي تحظى بمتابعة وثيقة ومن المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقالت شانانا إنه على الرغم من أن تقرير التضخم قد يعزز ثقة المستثمرين بخفض أسعار الفائدة الأميركية، فإن بيانات مبيعات التجزئة والبيانات المتعلقة بالعمالة المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع لا تزال مهمة.

وأضافت "لا تزال الأسواق تشعر بالقلق إزاء احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، وأي علامات على ضغوط على المستهلكين قد تدعم الين وتؤدي إلى تراجع آخر في الأسهم اليابانية".

وحققت أسهم شركات تصنيع السيارات أفضل أداء إذ ارتفعت 2.8 بالمئة مع مكاسب تجاوزت ثلاثة بالمئة في أسهم تويوتا موتور وهوندا موتور.

وارتفعت مجموعة سوفت بنك الاستثمارية الناشئة 1.7 بالمئة لتعطي المؤشر نيكي دفعة أكبر، تلتها وكالة ريكروت هولدينغز للتوظيف 2.5 بالمئة.

وصعدت شركة أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق واحدا بالمئة رغم تراجع أسهم طوكيو إلكترون المتخصصة في معدات تصنيع الرقائق 0.6 بالمئة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر مؤشر نيكي يرتفع مع أنباء تنحي كيشيدا وترقب التضخم بأميركا .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا