اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : كورونا يخلف 1700 قتيل أسبوعياً

دوت الخليج -
كورونا يخلف 1700 قتيل أسبوعياً
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كوفيد 19 "كورونا" لا زال يودي بحياة نحو 1700 شخص أسبوعيا في أنحاء العالم، داعية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة لمواصلة تلقي اللقاح ضد الفيروس".

ونبه تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، في مؤتمر صحفي، من خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات.

وأوضح غيبرييسوس إلى أنه رغم استمرار تسجيل وفيات فإن البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح /كوفيد-19/ في غضون 12 شهرا من آخر جرعة لهم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت نهاية "كوفيد-19" كحالة طوارئ صحية عالمية في مايو 2023 بعد أكثر من ثلاث سنوات من رصد الفيروس لأول مرة في منطقة ووهان بالصين أواخر 2019 ، وحثت المنظمة الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوقة وبأسعار معقولة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : كورونا يخلف 1700 قتيل أسبوعياً على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا