اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : الأمم المتحدة: تضرر 800 أسرة نتيجة الأمطار بعمران

دوت الخليج -
الأمم المتحدة: تضرر 800 أسرة نتيجة الأمطار بعمران
أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، تضرر 800 عائلة جراء الأمطار الغزيرة في محافظة عمران.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن "أمطارا غزيرة ضربت منطقة القفلة بمحافظة عمران وتسببت بأضرار جسيمة" .

وأضافت في منشور عبر منصة إكس، أن "300 عائلة تضررت جراء هذه الأمطار في مواقع النازحين، و500 عائلة خارجها".

وذكرت المفوضية أنها "تنسق مع مجموعة تنسيق وإدارة المخيمات، والشركاء المحليين للاستجابة للاحتياجات الفورية لهذه العائلات من غذاء ومواد غير غذائية ومستلزمات نظافة ومياه نظيفة ونقل مؤقت".

إلى ذلك ، حذر تقرير دولي حديث من أن 1.2 مليون شخص في اليمن لا يزالون عرضة للفيضانات والأمطار الغزيرة في ظل تغيرات مناخية قاسية تضرب البلد الآسيوي.

وكشف التقرير الصادر عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، ومقره جنيف، أن قرابة مليون شخص تضرروا في جميع أنحاء اليمن إثر الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال العامين الماضيين.

وذكر التقرير أن 118 ألف أسرة تتألف من 808 آلاف شخص تأثرت بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات في 21 من أصل 22 محافظة يمنية، خلال عامي 2022 و2023.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : الأمم المتحدة: تضرر 800 أسرة نتيجة الأمطار بعمران على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا