اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : طقس اليمن: احذروا السيول والعواصف

دوت الخليج -
طقس اليمن: احذروا السيول والعواصف
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر استمرار هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة يصحبها الرعد على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد ورياح هابطة على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج وسهل تهامة.

وحسب المركز يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من غرب كل من الجوف ومأرب، مرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في صنعاء ـ حدة 6.8 ملم، إب ـ بعدان : 0.8، المهرة - صرفيت: 0.7، صعدة: 0.6، عمران: 0.2، المحويت: 0.2، البيضاء: 0.2ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من البقاء في بطون الأودية أو قطع ممرات السيول.

ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد وكذلك من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : طقس اليمن: احذروا السيول والعواصف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا