الارشيف / مال وأعمال

الذهب ينخفض مع قوة الدولار ويتلقى دعما من آمال تثبيت الفائدة…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الذهب ينخفض مع قوة الدولار ويتلقى دعما من آمال تثبيت الفائدة… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 14 سبتمبر 2023 11:08 صباحاً - – انخفضت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار، لكن التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي المصري الأمريكي) سيترك أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأسبوع المقبل كبحت الاتجاه الهبوطي للمعدن النفيس.

predco_adv_2021

وبحلول الساعة 1751 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1909.83 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنها عوضت بعض خسائرها بعدما هبطت 0.4% عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% مسجلة 1932.50 دولار للأوقية عند التسوية.

وصعد مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات التضخم الأمريكية، وهو ما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأظهرت بيانات وزارة العمل ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأعلى وتيرة منذ 14 شهرا في أغسطس.

وتعززت التوقعات بأن يبقي البنك المركزي المصري الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية يومي 19 و20 سبتمبر بعد البيانات.

والذهب شديد الحساسية لرفع الفائدة لأن ذلك يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.2% إلى 22.83 دولار للأوقية، ولامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. ونزل البلاتين 0.9% إلى 901.93 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 1% إلى 1252.70 دولار للأوقية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الذهب ينخفض مع قوة الدولار ويتلقى دعما من آمال تثبيت الفائدة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا