الارشيف / مال وأعمال

الحرب الأوكرانية تدفع الاقتصاد الألماني للتراجع 0.3% في 2023

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الحرب الأوكرانية تدفع الاقتصاد الألماني للتراجع 0.3% في 2023 من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 15 يناير 2024 06:14 مساءً - وكالات _ أفاد مكتب الإحصاء الفيدرالي في برلين اليوم الاثنين، أن الاقتصاد الألماني انكمش بنسبة 0.3% على أساس سنوي في عام 2023.

predco_adv_2021

وأقرّت رئيسة مكتب الإحصاء الفيدرالي روث براند أنه “توقفت التنمية الاقتصادية الشاملة في ألمانيا في عام 2023 في ظل بيئة لا تزال تعاني من الأزمات”.

E-Bank

ويتسبب التراجع الاقتصادي في ألمانيا في إثارة موجات كبيرة من الاحتجاجات والإضرابات، مما يُعطل الاقصاد الألماني.

وانخفض قطاع التصنيع، باستثناء البناء، بنسبة حادة بلغت 2%، بقيادة انخفاض الإنتاج في قطاع إمدادات الطاقة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وسجل الربع الرابع انخفاضاً مشابهاً بنسبة 0.3% مقارنة بالفترة من يوليو إلى سبتمبر.

وقال المكتب إن الاقتصاد الألماني شهد ركوداً في الربع الثالث، مما يعني أن البلاد تجنبت بصعوبة الركود الفني الذي تم تحديده من خلال ربعين متتاليين من الانخفاض المتتالي في الناتج المحلي الإجمالي.

ويواجه اقتصاد ألمانيا أزمة عميقة في الميزانية منذ نهاية العام الماضي، بعد أن هدد حكم المحكمة الدستورية بشأن قيود الاقتراض الوطني بفجوة قدرها 17 مليار يورو في خطط إنفاق البلاد لعام 2024.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الحرب الأوكرانية تدفع الاقتصاد الألماني للتراجع 0.3% في 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا