الارشيف / مال وأعمال

أوغندا تتفاوض مع شركة إماراتية لتطوير مصفاة نفط بقيمة 4…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أوغندا تتفاوض مع شركة إماراتية لتطوير مصفاة نفط بقيمة 4… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 23 يناير 2024 11:13 مساءً - – قالت وزيرة الطاقة والتنمية المعدنية الأوغندية روث نانكابيروا يوم الثلاثاء إن بلادها تتفاوض مع شركة استثمارية يقودها أحد أفراد الأسرة الحاكمة في دبي لتطوير مصفاة بقيمة أربعة مليارات دولار لتكرير قدر من خامها.

predco_adv_2021

وأنهت أوغندا في يوليو من العام الماضي المفاوضات مع كونسورتيوم يضم وحدة تابعة لشركة بيكر هيوز الأمريكية بسبب عجز الشركة عن توفير التمويل في الوقت المناسب.

E-Bank

وتعول أوغندا على مصفاة النفط التي تبلغ طاقتها 60 ألف برميل يوميا من أجل صناعة الهيدروكربونات الناشئة.

وقالت نانكابيروا في مؤتمر صحفي “تلقينا طلبات اهتمام من عدد من المستثمرين المحتملين وجرى تقييمهم… ثم تم توقيع مذكرة تفاهم في 22 ديسمبر 2023”.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأضافت أن المفاوضات بشأن التفاصيل التجارية الرئيسية بين الحكومة وشركة ألفا إم.بي.إم للاستثمارات ومقرها الإمارات بدأت في 16 يناير، ومن المتوقع أن تكتمل في غضون ثلاثة أشهر.

ويقول الموقع الإلكتروني للشركة الإماراتية إن الشركة يرأسها الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في دبي.

وتتوقع أوغندا البدء في ضخ الخام للأغراض التجارية في 2025 من حقول في حوض ألبرتين في غرب البلاد بالقرب من الحدود مع جمهورية الكونجو الديمقراطية.

ويتم تشغيل الحقول بشكل مشترك بين الحكومة الأوغندية عبر شركة النفط الوطنية الأوغندية التي تديرها الدولة والمؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) وتوتال إنرجيز الفرنسية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوغندا تتفاوض مع شركة إماراتية لتطوير مصفاة نفط بقيمة 4… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا