الارشيف / مال وأعمال

كريستين لاجارد: التوتر في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى رفع…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر كريستين لاجارد: التوتر في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى رفع… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 26 يناير 2024 04:12 مساءً - سكاي نيوز _ حذرت رئيسة البنك المركزي المصري الأوروبي، كريستين لاجارد اليوم الخميس، من أن التوتر في الشرق الأوسط واضطراب الملاحة في البحر الأحمر يمكن أن يؤديا إلى رفع معدلات التضخم مجددا.

predco_adv_2021

وقالت للصحافيين في فرانكفورت إن “المخاطر التي قد تؤدي إلى زيادة التضخم تشمل ارتفاع منسوب التوترات الجيوسياسية خصوصا في الشرق الأوسط والتي قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الطاقة وتكاليف الشحن في الأمد القريب وتعرقل التجارة العالمية”.

E-Bank

جاء ذلك بعد قرار المركزي الأوروبي الخميس، بثبيت سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى قياسي مرتفع يبلغ 4 بالمئة، مشيرا إلى أن التضخم الأساسي استمر في الانخفاض، وذلك بفضل ارتفاع تكاليف الاقتراض أيضا.

BonatMisr

وقال البنك المركزي المصري الأوروبي “استمر الاتجاه الهبوطي في التضخم الأساسي، واستمر انتقال الزيادات السابقة في أسعار الفائدة بقوة إلى ظروف التمويل”.

HapiSalonWhite

وبقرار اليوم الخميس، ترك البنك المركزي المصري الأوروبي سعر الفائدة الذي يدفعه على الودائع المصرفية، وهو المعيار القياسي لتكاليف الاقتراض في منطقة اليورو، عند 4 بالمئة الذي يعد أعلى مستوى له منذ إنشاء البنك وأكد أنه سيبقى عند هذا المستوى لبعض الوقت.

وأكدت لاغارد خلال المؤتمر الصحفي ذاته وجود “إجماع” في اجتماع الخميس على أنه “ما زال من المبكر مناقشة خفض المعدلات”.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كريستين لاجارد: التوتر في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى رفع… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا