مال وأعمال

وزير الزراعة: العمل على تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي..…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير الزراعة: العمل على تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي..… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 15 يوليو 2024 05:08 مساءً - دوت الخليج – أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، وضع خطط قابلة للتطبيق، والبناء على ما تحقق في السنوات الماضية، للمساهمة في تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي؛ عبر النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والانشطة المرتبطة بهم.

predco_adv_2021

وأكد فاروق، خلال كلمته أمام لجنة مجلس النواب المشكلة لدراسة ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة، تدعيم سياسات التوسع الأفقي والرأسي وفقا للتكليفات الرئاسية؛ بهدف تقليل الفجوات في السلع الزراعية الاستراتيجية وتفعيل منظومة الزراعة التعاقدية والتوسع في المحاصيل ضمن هذه المنظومة.

E-Bank

وأشار وزير الزراعة إلى العمل على دعم زيادة تنافسية الصادرات الزراعية وفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية. والعمل على تحسين مناخ الاستثمار الزراعي ودعم المستثمرين في قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به، ووضع القواعد المناسبة لرفع كفاءة الأصول غير المستغلة.

وأكد كذلك العمل على تدعيم الخدمات التي تقدم للفلاح والمزارع المصري على كل المستويات (مزارعين – منتجين – مصدرين – مجالس سلعية – اتحادات … إلخ).

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأشار الوزير إلى إن من أهم أولويات الوزارة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة ملف حماية الأراضي، مؤكدا التعامل بكل حسم مع أي تعدي، بالتنسيق التام مع الأجهزة المعنية، وإزالة أي تعديات بكل صورها وأشكالها، كما سيجري التشديد على اتخاذ الإجراءات الرادعة اللازمة.

ولفت إلى تحديد الأهداف وتشخيص الوضع الحالي لأداء قطاعات الوزارة وتحديد الفجوات ووضع الآليات لمعالجة ذلك عبر الإصلاحات المؤسسية والتشريعية المناسبة.

كما لفت إلى العمل على إعادة هيكلة الوزارة بحيث تركز مهامها واختصاصاتها على الدور الاستراتيجي والدور الرقابي والبحثي والإرشادي مع تهيئة المناخ الذي يعزز المسئولية المشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الزراعة: العمل على تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي..… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا