مال وأعمال

أحمد فرغلي: ارتفاع أسعار اليوريا إلى 20 ألف جنيه نتيجة وقف…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أحمد فرغلي: ارتفاع أسعار اليوريا إلى 20 ألف جنيه نتيجة وقف… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 4 أغسطس 2024 05:08 مساءً - شاهندة إبراهيم _ قال المهندس أحمد فرغلي رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية، المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الزراعي، إن أسعار اليوريا أصبحت الضعف فمتوسط سعر السوق التجارية الحرة حاليًا 20 ألف جنيه للطن، مقابل 10 آلاف جنيه، مع تكرر انقطاع إمدادات الغاز عن مصانع الأسمدة.

predco_adv_2021

أي مستثمر في سوق الأسمدة يرى أن التصدير أفضل له بكثير من السوق المحلية وهو ما أثر على التوزان بشكل غير طبيعي

E-Bank

أضاف فرغلي في تصريحاته لجريدة دوت الخليج، أن أي مستثمر في سوق الأسمدة، يرى أن سوق التصدير أفضل له بكثير من السوق المحلية، وهو ما أثر على التوزان الذي كان موجودًا بشكل غير طبيعي.

cityScapeEgypt

وأوضح أن وجهة نظر المستثمرين أنهم يسعرون على الدولار لأنهم يصدرون بالدولار، فبالتبعية وضع طبيعي أنهم ليسوا السبب في رفع الأسعار، ولكن ما جرى أن الحكومة قامت بتخفيض سعر صرف الجنيه بنسبة 33%.

HapiSalonWhite

وأشار إلى أن المستثمرين يرون أن تغير أسعارهم 50% لا يعتبر رفعًا في الأسعار، نظرًا لانخفاض سعر صرف العملة المحلية 33% والباقي ارتفاع سعر الطاقة والغاز، مؤكدًا أن أزمة الأسمدة متشعبة بشكل كبير.

BonatMisr

ونبّه رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية، إلى استيراد جزء كبير من مستلزمات الإنتاج الزراعي من المبيدات والأسمدة والبذور من الخارج، متمنيًا عدم النظر لها على أنها منتج نهائي، بل بالعكس فهي عامل أساسي في عملية الأمن الغذائي بصورة مباشرة.

النشاط التجاري لمستلزمات الإنتاج الزراعي مختلف عن الأنشطة الأخرى

وأكد أن النشاط التجاري في مستلزمات الإنتاج الزراعي مختلف عن الأنشطة التجارية الأخرى، مطالبًا بمنح دعم بنكي ملائم لطبيعة هذا القطاع الحيوي.

ونوّه إلى أن هناك أمرًا مهمًّا، وهو أن نتائج صادرات القطاع الزراعي طوال الوقت في زيادة ومصدر عملة صعبة للبلد، مضيفًا: “الحفاظ على نمو الحاصلات الزراعية يتطلب تقديم الدعم المناسب للشركات العاملة في القطاع الخاص، بما يضمن توفير الأصناف التي تستوردها، في ظل عدم وجود بدائل محلية”.

وأكد على ضرورة دعم الشركات العاملة في مجال مستلزمات الإنتاج الزراعي بصورة مناسبة، نظرًا لأن تأثرها سينعكس سريعًا على حالة المعروض في السوق، ومن ثم الأسعار، وبالتالي ستؤثر على الأمن الغذائي للمواطن مباشرة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أحمد فرغلي: ارتفاع أسعار اليوريا إلى 20 ألف جنيه نتيجة وقف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا