مال وأعمال

الصناعات التكاملية تستهدف 50% زيادة في إنتاج سكر البنجر

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الصناعات التكاملية تستهدف 50% زيادة في إنتاج سكر البنجر من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 11 أغسطس 2024 01:11 مساءً - محمد أحمد _ تستهدف شركة السكر والصناعات التكاملية إنتاج نحو 110 آلاف طن سكر من البنجر خلال الموسم الجديد 2025، بزيادة 50% عن موسم 2024 الذي شهد إنتاج 56 ألف طن، بحسب المهندس صلاح عمر العضو المنتدب الفني للشركة.

predco_adv_2021

أضاف عمر في تصريحات لجريدة دوت الخليج، أن الشركة تستهدف استلام من 700 إلى 800 ألف طن بنجر من مزارعي محافظات بني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج وقنا، لصالح مصنع أبو قرقاص، خلال موسم توريد الجديد.

E-Bank

ولفت إلي أن الشركة تسلمت خلال موسم حصاد البنجر 2024 كمية بلغت 450 ألف طن، وتم سداد نحو مليار جنيه عن قيمة الكميات الموردة.

cityScapeEgypt

وأوضح عمر أن هذه الكميات لم تحقق المستهدف المقدر بنحو 600 ألف طن، من إجمالي المساحة المنزرعة والتي بلغت 22 ألف فدان .

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتابع أن محصول البنجر الذي تحصل عليه الشركة من خلال مصنع أبو قرقاص 90% منه زراعات تعاقدية والباقي يتم الاتفاق عليه من خلال المزارعين، مشيرًا إلى أن هناك مزايا عديدة يتم تقديمها وتختلف من موسم لآخر، طبقًا للمنافسة التي تتم بين الشركات المختلفة سواء حكومية أو قطاع خاص.

وأشار العضو المنتدب الفني لشركة السكر، إلى أن كميات البنجر المزروعة في الوجه القبلي يتم توجيهها إلى مصنع أبو قرقاص «حكومي»، ومصنع شركة القناة للسكر «قطاع خاص»، مشيرًا إلى أن مصنع أبو قرقاص استقبل نحو 430 ألف طن بنجر خلال موسم 2024، وهي أقل من المستهدف بنحو 150 ألف طن، نتيجة التغيرات المناخية.

يذكر أن مصر تنتج نحو 2.7 مليون سكر، يبلغ نصيب شركة السكر منها 700 ألف طن والباقي من شركات البنجر . ويبلغ معدل الاستهلاك نحو 3 ملايين طن سكر ويتم استيراد 300 ألف طن لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصناعات التكاملية تستهدف 50% زيادة في إنتاج سكر البنجر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا