أخبار مصرية

اليوم.. بدء فعاليات دورة «الفساد الإداري وسبل مكافحته» للواعظات بأكاديمية الأزهر العالمية...

حمدي عبدالله - القاهرة في الأحد 7 يوليو 2024 01:36 مساءً - انطلقت اليوم الأحد فعاليات دورة «الفساد الإداري وسبل مكافحته»، التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، لعدد من واعظات الأزهر الشريف والتي يحاضر فيها نخبة من المتخصصين وتستمر فعالياتها على مدار أسبوع.

تأتي الدورة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف فضيلة وكيل الأزهر د. محمد الضويني، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية د.نظير عياد، د.حسن الصغير رئيس أكاديمية الأزهر، د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، حيث تستهدف تأهيل هذه الدورات تأهيل المتدربين من خلال تقديم العديد من البرامج التدريبية اللازمة؛ حتى يكونوا على دراية بمجريات العصر وتطوراته.

كما تستهدف الدورة بناء الوعي بصورة إيجابية في أذهان المتدربات بخطورة الفساد الإداري والوظيفي وعظيم أثره في واقع الأفراد والمجتمع، وذلك من خلال تعريف المتدربات بمنظومة تفعيل استراتيجيات المواجهة في مكافحة الفساد الإداري والمالي وعلاج أسبابه وجذوره، إضافة إلى زيادة قدرة المشاركات في كيفية اكتشاف مؤشرات الفساد الإداري والمالي وإهدار المال العام وكيفية التوصل إلى تنفيذ أنظمة الرقابة الوقائية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا