اخبار الخليج

كيفية الاستعلام عن تأشيرة العمرة بشكل الكتروني .. السعودية تخدم زوار الحرم الشريف

الرياض - محمد الاطلسي - تقدم وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية خدمة جديدة تتيح الاستعلام عن تأشيرات العمرة باستخدام رقم جواز السفر عن طريق منصتها الإلكترونية للتأشيرات، وهذه الخدمة ضرورية للمسلمين الراغبين في التحقق من وضع طلبات تأشيرة العمرة المقدمة من قبلهم في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية القيام بالاستعلام عن التأشيرة بشكل الكتروني  وكذلك الخطوات الواجب اتباعها للحصول على تأشيرة العمرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استعلام عن تأشيرة عمرة برقم الجواز ذكرت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بإمكانية الاطلاع على معلومات تأشيرة العمرة عن طريق الإنترنت، ويتم ذلك من خلال استخدام الموقع الخاص بالتأشيرات الإلكترونية، حيث يجب اتباع بعض الخطوات وهي .

يتم الدخول إلى المنصة الإلكترونية الرسمية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية.

 

تتم عملية اختيار “الخدمات الإلكترونية لتأشيرات” من الجزء السفلي للصفحة. سوف يتم فتح منصة التأشيرات الإلكترونية. يتم تحديد خدمة  الاستفسار والرقم المخصص لطلب التأشيرة”. يتم تقديم رقم الطلب ورقم جواز السفر الخاص بمقدم الطلب. يجب ادخال الشفرة التي تظهر على الشاشة في المربع الخاص  لذلك. في الختام، يتم الضغط على الرمز الخاص بـ”الاستعلام”، و ستعرض جميع الردود الخاصة بطلب التأشيرة الذي يرغب المستخدم في الاستفسار عنه.

 

خطوات استخراج تأشيرة عمرة صرحت الإدارة المسؤولة عن الجوازات بأن الحصول على تصريح لزيارة العمرة أصبح ممكناً عبر الإنترنت من خلال استخدام المنصة الإلكترونية للتأشيرات التي تشرف عليها وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية لإنجاز هذا الأمر، يجب اتباع مجموعة من الخطوات الموضحة.

 

بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية، يتبع ذلك الانتقال إلى نظام التأشيرات الإلكتروني. يتم الضغط على رمز “الدخول” الذي يقع في الجانب الأيسر العلوي من الصفحة الرئيسية. بعدها، يحدد خيار “تسجيل دخول الأفراد”، تليها عملية الدخول إما عبر بوابة نفاذ الوطنية المتحدة المخصصة للمواطنين والمقيمين أو باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بالزوار. يتم الضغط على قسم “خدمات الزوار” ومن ثم التحديد على خيار “نموذج طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكتروني”. بعد ذلك، يتم تسجيل رقم طلب التأشيرة الخاص بالعمرة ورقم جواز السفر الخاص بالمتقدم، مع تحديد  الجنسية التي يحملها. يتم إدخال الشفرة المرئية  و النقر على رمز “المتابعة”. يتم إدخال كل المعلومات المطلوبة بدقة، وبعد الانتهاء من ذلك، يتم الضغط على زر “تقديم الطلب”.  

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا