الارشيف / أهم الاخبار

لو عندك أرض زراعية .. إليكم أهم شروط البناء على الأراضي الزراعية والمستندات المطلوبة بقانون البناء الجديد 2023

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - يهتم العديد من المواطنين بالأخبار التي تصدر من الجهات الرسمية والتي تختص بشأن مصالح الكثير من الفئات ومن أهمها قانون البناء الجديد حيث كانت الحكومة قد أعلنت عن حالة من التوقف في الفترة الماضية وأعلنت عن وقف البناء بعد عمل مسح جوية شاملة لحصر الأراضي ورصد جميع التعديات عليها من أراضي ملك للدولة أو الأراضي الزراعية وقامت بعمل سلسلة من الهدم وإزالة جميع التعديات ومعاقبة المخالفين للقانون لذلك يرغب الجميع في معرفة موعد فتح تراخيص البناء والشروط اللازمة. 

فتح تراخيص البناء والاوراق المطلوبه

توضح الحكومة بعض المستندات والأوراق التي يجب أن يقدمها الشخص في حالة البناء وجمعها يجب أن تكون معتمدة من الجهات الرسمية وتتمثل فيما يلي: 

  • بيان من الشهر العقاري إيصال اثبات دفع الرسوم المطلوبة.
  •  صورة من البطاقه الشخصية وتكون سارية المفعول.
  •  عقد المقاولة ورسم هندسه

الرسوم الخاصة بالبناء

  • يدفع الشخص رسوم خاصة بالموافقة الأولية وهي أكثر من 2000 جنيه. 
  • دفع رسوم خاصة بالفحص والاعتماد والتي يتم تحديد قيمتها بواحد جنيه لكل متر مربع من مساحة الأرض. 
  • يدفع رسوم على الموقع ولكنها تختلف بحسب النوع فإن الرسوم المكتب الهندسي وارخصت التأمين الاجتماعي تكون نسبته 2.5% من اجمالي تكلفة البناء. 
  • رسوم التحسين والتي تكون جنيه واحد على كل متر مربع من الدور الأرضي. 
  • رسوم تصاريح الهندسة وتكون قيمتها 700 جنيه بالإضافة إلى دفع رسوم المساحة والتي تختلف من قطعة أرض إلى أخرى تبعا لمساحتها. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لو عندك أرض زراعية .. إليكم أهم شروط البناء على الأراضي الزراعية والمستندات المطلوبة بقانون البناء الجديد 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements