الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - وفد من جماعة الحوثي في موسكو لبحث الموقف بالمنطقة

انتم الان تتابعون خبر وفد من جماعة الحوثي في موسكو لبحث الموقف بالمنطقة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 25 يناير 2024 10:25 مساءً - وصل وفد من المتمردين الحوثيين في اليمن إلى موسكو يوم الخميس، واجتمع مع مسؤولي وزارة الخارجية الروسية، لإجراء محادثات حول التصعيد العسكري في البحر الأحمر واليمن وكذلك الحرب في غزة.

وقال الجانبان في بيانين منفصلين إن المتحدث الرسمي باسم الحوثيين المدعومين من إيران، محمد عبد السلام، ترأس الوفد، واجتمع مع نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

ويشن الحوثيون هجمات على السفن منذ نوفمبر، بسبب ما يقولون إنها الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

ويأتي الاجتماع بعد أسبوع من لقاء وفد من كبار مسؤولي حماس مع مسؤولي الخارجية الروسية – وهي الزيارة الثانية للحركة الفلسطينية لموسكو منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

وشنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جولات من الغارات الجوية على اليمن مستهدفة مواقع تخزين وإطلاق صواريخ مشتبه بها يستخدمها الحوثيون في هجماتهم. ويقول الحوثيون ال ن إنهم سيستهدفون السفن الأمريكية والبريطانية أيضا.

وذكرت الخارجية الروسية أن "الهجمات الصاروخية وبالقنابل التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى على اليمن يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع على نطاق إقليمي، وندينها بقوة".

وتسعى روسيا إلى تعزيز مكانتها في الشرق الأوسط مؤخرا، ولها علاقات متنامية مع إيران، الراعي الرئيسي للحوثيين. 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر وفد من جماعة الحوثي في موسكو لبحث الموقف بالمنطقة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا