الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - وزارة الصحة: عدد القتلى في غزة يرتفع إلى 28340

انتم الان تتابعون خبر وزارة الصحة: عدد القتلى في غزة يرتفع إلى 28340 من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 12 فبراير 2024 11:26 صباحاً - قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، إن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ارتفع إلى 28340.

وقالت الوزارة إنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة قال اليوم إن "67 شهيداً وصلوا المستشفيات نتيجة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمدينة رفح وما زالت عملية انتشال الجثامين مستمرة".
يأتي هذا فيما قالت منظمة أطباء بلا حدود إنه "لا مكان آمنا في غزة وعمليات التهجير القسري دفعت الناس إلى رفح وهم محاصرون وليست لديهم خيارات".

 وكان رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم دعا اليوم مجددا إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقال أدهانوم، على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، أن المساعدات التي قُدمت للقطاع من حيث الإمداداتُ الطبية هي قطرةٌ في محيط الاحتياجات التي تزداد كل يوم.

كذلك أعرب مسؤول الإعلام في منظمة اليونيسف جوناثان كريكس، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، عن خشية المنظمة من أن يتأثر توزيع المساعدات الإنسانية في رفح، في ظل امتداد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى مدينة رفح، حيث يوجد مئات آلاف الفلسطينيين، الذين نزحوا من أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وقال جوناثان كريكس "سنواصل عملياتنا في رفح رغم الصعوبات"، مشيرا إلى أن المنظمة تراقب الوضع في رفح عن كثب.

وأضاف المسؤول، في تصريحه لسكاي نيوز عربية، أنه "من الصعب انتقال السكان إلى وسط وشمال قطاع غزة"، داعيا إلى "وقف إطلاق النار في قطاع غزة من أجل الوصول إلى المحتاجين".

وشدد المسؤول على أن الوضع الراهن "يمنعنا من تقييم الوضع الإنساني في وسط وشمال قطاع غزة".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر وزارة الصحة: عدد القتلى في غزة يرتفع إلى 28340 .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا