الارشيف / أخبار عالمية

رداً على أمريكا.. بوتين يصدر مرسوماً جديداً

دوت الخليج -
رداً على أمريكا.. بوتين يصدر مرسوماً جديداً
أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، مرسوما يتيح التصرف بالممتلكات الأمريكية العامة والخاصة في روسيا.

وأفاد المرسوم بأن ذلك جاء بشأن الإجراءات الخاصة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بروسيا والبنك المركزي الروسي جراء الأنشطة "غير الودية" للولايات المتحدة الأمريكية.

ويتعلق المرسوم بالممتلكات المنقولة وغير المنقولة للولايات المتحدة والشركات الأمريكية والمواطنين الأمريكيين الموجودين على الأراضي الروسية، إضافة إلى الحصص في رؤوس الأموال المصرح بها للشركات الروسية والأوراق المالية وغيرها من حقوق الملكية الأخرى التابعة للولايات المتحدة في روسيا.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد وافق بالإجماع على تشريع يسمح للحكومة الأمريكية بمصادرة مليارات الدولارات من الأصول الروسية المجمدة في البنوك الأمريكية والأوروبية من أجل استخدامها لمساعدة أوكرانيا وإعادة إعمارها.

وتقدر الأموال الروسية المجمدة بنحو ستة مليارات دولار موزعة في مختلف البنوك الأمريكية والأوروبية.

وقام الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وكندا بتجميد نحو 300 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي في عام 2022 ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رداً على أمريكا.. بوتين يصدر مرسوماً جديداً على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا