الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو

انتم الان تتابعون خبر ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 29 يونيو 2024 03:24 مساءً - ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الإيطالي في شهر يونيو من 96.4 نقطة إلى 98.3 نقطة، بينما انخفض مؤشر ثقة الأعمال من 95.1 إلى 94.5 نقطة، وذلك وفق المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (استات).

وأوضح المعهد، أن مؤشر ثقة الأعمال سجل تراجعاً للمرة الثالثة على التوالي، ليستقر عند أدنى قيمة له منذ شهر نوفمبر 2023، وأن هذا الانخفاض يعود بشكل أساسي إلى تراجع قطاعي التصنيع والخدمات.

وفي المقابل، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك للشهر الثاني على التوالي ووصل إلى أعلى قيمة له منذ شهر فبراير 2022.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، في مارس الماضي، أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر في إيطاليا، ارتفع في عام 2023 إلى أعلى مستوى له منذ نحو عشر سنوات، على الرغم من الانتعاش الاقتصادي منذ تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19.

وأفاد المعهد أن عدد الذين يعيشون في "فقر مدقع"، أي الذين لا يتمكنون من شراء السلع والخدمات الأساسية، ارتفع إلى 5.75 مليون أو 9.8 بالمئة من السكان.

ويزيد مستوى الفقر هذا بشكل طفيف عن مستوى 9.7 بالمئة في عام 2022، ويعتبر الأعلى منذ بدء سلسلة تسجيل البيانات الحالية في عام 2014.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا