أخبار عالمية

العالم اليوم - البرهان يتسلم أوراق سفير إيران الجديد بعد قطيعة 8 سنوات

انتم الان تتابعون خبر البرهان يتسلم أوراق سفير إيران الجديد بعد قطيعة 8 سنوات من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 21 يوليو 2024 05:18 مساءً - تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد، أوراق اعتماد السفير الإيراني، حسن شاه حسيني، سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلاده لدى السودان، وذلك بعد قطع العلاقات بين البلدين منذ 2016.

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين، إن "السفير الإيراني قدم اليوم أوراق اعتماده لرئيس مجلس السيادة مبينا أن رئيس المجلس السيادي رحب بالسفير الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأكد في تصريح صحفي على متانة العلاقات بين السودان وإيران. وقال إن تقديم السفير لأوراق اعتماده يعد إيذانا ببدء مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه قال السفير الإيراني حسن شاه حسيني، أن تقديم أوراق اعتماده يأتي في إطار التوافق المشترك بين البلدين بشأن تبادل السفراء وترقية العلاقات الثنائية.

وأعرب عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة على قبوله لأوراق إعتماده، مؤكدا أنه "سيبذل قصارى جهده من أجل تعزيز علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسودان".

وقال إن "بلاده تدعم السيادة الوطنية ووحدة وسلامة الأراضي السودانية".

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر البرهان يتسلم أوراق سفير إيران الجديد بعد قطيعة 8 سنوات .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا