اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : فلكي يمني يحذر من أمطار أعلى من المعدل المعتاد

دوت الخليج -
فلكي يمني يحذر من أمطار أعلى من المعدل المعتاد
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أن معظم مناطق اليمن على موعد مع هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي.

وقال الفلكي الشوافي في منشور على حسابه فيس بوك، "بحسب نماذج الطقس العالمية وما تداولته المنظمة العالمية للارصاد الجوية من خرائط وبيانات موحدة لمجموعة النماذج المتعددة للموسم من يونيو الى أغسطس 2024 وعلى نطاق واسع فقد خلصت الى احتمالات هطول أمطار أعلى من المعدل الطبيعي في أجزاء كبيرة من وسط وشرق أفريقيا وتمتد الى معظم الشرق الأوسط وشمال المحيط الهندي وبعض أجزاء من جنوب آسيا".

وذكر الشوافي أن "تلك الخرائط وضعت اليمن من ضمن المناطق المتوقع هطول أمطار فوق المعدل المعتاد بمشيئة الله".

وتوقع الفلكي اليمني توسع تدريجي لهطول الأمطار وزيادة شدتها من الأسبوع القادم وخصوصاً من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس والتي يتخللها كالمعتاد أهم المعالم الزراعية بحساب المزارع اليمني (علب وسهيل).

وأشار الشوافي إلى استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، داعياً المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة نشرات الطقس.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : فلكي يمني يحذر من أمطار أعلى من المعدل المعتاد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا