أخبار عربية

الدول العربية الأكثر إنتاجا للعنب

دوت الخليج -
الدول العربية الأكثر إنتاجا للعنب
أكدت منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (فاو)، اليوم الخميس، ان العراق حل في المرتبة الثالثة عربياً في زراعة العنب بواقع 385 ألف طن خلال العام الماضي.

ووصلت زراعة العنب إلى أكثر من 28.4 مليون طن في 2023 مدعوما بزيادة العرض من الصين وهي أكبر بلد منتج للعنب في العالم.

وعالميا احتلت الصين، والهند، وتركيا بأكبر الدول المنتجة عالميا لعنب المائدة في العالم موسم 2023-2024 بأنتاج 5 مليون طن و95 مليون طن و 2 مليون طن على التوالي .

اما عربيا احتلت مصر المرتبة الأولى بإنتاج 1.57 مليون طن ، تلتها الجزائر بإنتاج 627 الف طن، وجاء العراق في المرتبة الثالثة بإنتاج 385 ألف طن

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الدول العربية الأكثر إنتاجا للعنب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا