الارشيف / مال وأعمال

S&P Global ترفع تصنيف اليونان لدرجة استثمارية لأول مرة…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر S&P Global ترفع تصنيف اليونان لدرجة استثمارية لأول مرة… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 22 أكتوبر 2023 12:11 مساءً - سي إن بي سي _ رفعت وكالة التصنيف الائتماني S&P Global تصنيف اليونان إلى الدرجة الاستثمارية في خطوة تحدث لأول مرة من قبل واحدة من وكالات التصنيف الثلاث الكبرى منذ 2010.

predco_adv_2021

وفي وقت متأخر من أمس الجمعة ، رفعت الوكالة تصنيف الإصدارات طويلة الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية لدى اليونان إلى  BBB-/A-3 من BB+/B، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

فيما لا يزال تصنيف كل من Fitch وMoody’s أدنى الدرجة الاستثمارية.

وفي الشهر الماضي، رفعت وكالة التصنيف الائتماني DBRS Morningstar تصنيفها الائتماني لليونان إلى درجة استثمارية.

HapiSalonWhite

من جانبها، تتوقع  S&P Global أن يدعم فائض الموازنة المستهدف الديون الحكومية لليونان، لكنها في الوقت نفسه أعربت عن قلقها من أن تعيق الضغوط السياسية قدرة اليونان على الحفاظ على فوائض كبيرة في الموازنة المالية.

BonatMisr

كما توقعت أن تسهم الإصلاحات بالميزانية والإصلاحات الاقتصادية الهيكلية في دعم نمو الاقتصاد ما بين 2023 و2026.

وتتوقع اليونان نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 3% في 2024، و2.3% في العام الجاري.

وفي 2010، فقدت اليونان تصنيفها ذات الجدارة الائتمانية في أعقاب اندلاع أزمتها للديون، مما أجبرها على البحث عن خطة إنقاذ دولية بقيمة 260 مليار يورو.

وتمكنت في عام 2018 من الخروج من تلك الأزمة، لكنها كانت الدولة الوحيدة في منطقة اليورو ذات تصنيف ائتماني دون الدرجة الاستثمارية (خردة).

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر S&P Global ترفع تصنيف اليونان لدرجة استثمارية لأول مرة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا