الارشيف / مال وأعمال

الذهب يصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع عند التسوية

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الذهب يصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع عند التسوية من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 28 ديسمبر 2023 12:14 مساءً - وكالات – صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، اليوم الأربعاء، مع إقبال المتعاملين على شراء السبائك ذات العائد الصفري تحسبا لخفض أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل، في حين دعم انخفاض الدولار وعوائد السندات الأسعار أيضا.

predco_adv_2021

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 2076.45 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوياته منذ الرابع من ديسمبر.

E-Bank

وفي طريقه لتحقيق ما يقرب من 14% في عام 2023، إذا استمرت المكاسب. وارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1% إلى 2093.10 دولار.

وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوى في 5 أشهر، ويتجه نحو أول انخفاض سنوي له منذ 2020، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين الأجانب. كما لامست عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها منذ 24 يوليو.

HapiSalonWhite

قالت جمعية سوق السبائك في لندن إن مؤشر سعر الذهب في لندن ارتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2069.40 دولارًا للأونصة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق المسجل في أغسطس 2020.

zaldi

وقال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures: “مع دخول العام الجديد، يبدو أن الموضوع من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم هو أن أسعار الفائدة المنخفضة قادمة ومع ذلك، لن يكون للذهب سوى اتجاه صعودي ليذهب هنا”.

BonatMisr

من المقرر أن يبدأ الاحتياطي الفدرالي العام الجديد بأدلة جديدة على أن ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة تتراجع بقوة، حيث تمثل البيانات الأسبوع الماضي المرة الأولى منذ مارس 2021 التي يكون فيها مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي أقل من 3%.

عززت بيانات التضخم الباردة التوقعات بخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس، حيث يتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 90% تقريبًا، وفقًا لأداة CME FedWatch.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وربحت الفضة 0.1% إلى 24.225 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 1.7% إلى أعلى مستوى في ستة أشهر عند 994.91 دولار.

ونزل البلاديوم 2.1% إلى 1149.30 دولارا للأونصة، متأهبا لأسوأ عام له منذ 2008 إذا استمرت الخسائر.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الذهب يصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع عند التسوية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا