الارشيف / مال وأعمال

استقرار أسعار الذهب مع تراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر استقرار أسعار الذهب مع تراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 17 يناير 2024 04:16 مساءً - وكالات _ استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بعد انخفاض كبير في الجلسة السابقة، بعدما أضعفت تصريحات أحد مسؤولي مجلس الفيدرالي الأمريكي التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في مارس.

predco_adv_2021

ولم تتغير أسعار الذهب في المعاملات الفورية وبقت عند 2027.62 دولار للأونصة بعدما انخفضت 1.3% في الجلسة السابقة، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر.

E-Bank

وتغير سعر العقود الآجلة للذهب الأمريكي بشكل طفيف إلى 2030.90 دولار، فيما تنتظر الأسواق صدور المزيد من تصريحات مسؤولي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الفيدرالي الأمريكي أمس الثلاثاء إنه رغم وقوف الولايات المتحدة “على مسافة قريبة” من هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي المصري والبالغ اثنين بالمئة، إلا أنه لا ينبغي أن يتعجل البنك نحو خفض سعر الفائدة القياسي حتى يتضح أن انخفاض التضخم سيستمر.

HapiSalonWhite

وأدت تعليقات والر إلى حصول عمليات بيع واسعة النطاق، الأمر الذي أدى إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاث.

ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر

كما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر.

BonatMisr

وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى تسجيل أكبر زيادة في أكثر من ثلاثة أشهر أمس الثلاثاء.

وبالنسبة المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة والبلاتينيوم والبلاديوم 0.1% كل على حدا.

وبلغ سعر الفضة في المعاملات الفورية 22.89 دولار للأونصة والبلاتينيوم 894.29 دولار والبلاديوم 937.52 دولار.

ومن شأن ارتفاع الدولار جعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين يقلل ارتفاع أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

وتراجعت توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة في مارس إلى فرصة قدرها 62.2 بالمئة مقابل 76.9 بالمئة في الجلسة السابقة، وفقاً لأداة فيد ووتش.

ورغم ذلك، لا تزال تراهن الأسواق على إجراء ستة تخفيضات لأسعار الفائدة هذا العام بمقدار 25 نقطة أساس في كل مرة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر استقرار أسعار الذهب مع تراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا