مال وأعمال

داليا السواح: الصناعات التحويلية والزراعية والخدمية الأكثر…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر داليا السواح: الصناعات التحويلية والزراعية والخدمية الأكثر… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 26 يونيو 2024 06:14 مساءً - شاهندة إبراهيم _ قالت الدكتورة داليا السواح نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الصناعات التحويلية والزراعية والخدمية الأكثر تضررًا من تخفيف الأحمال؛ نظرا لاعتمادها على الطاقة الكهربائية بشكل كبير.

predco_adv_2021

وأشارت السواح، في تصريحات لنشرة دوت الخليج، إلى أن استمرار قطع الكهرباء له تأثيرات سلبية اقتصادية واجتماعية على القطاعات الإنتاجية المختلفة في مصر.

E-Bank

وتابعت: “شهدنا تأثيرًا مباشرًا على كفاءة الإنتاج وزيادة التكاليف التشغيلية؛ نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء”.

ونبهّت بأن هذه الانقطاعات “عطلت العمليات الإنتاجية، وأتلفت المواد الخام، وتسببت في تأخير جداول التسليم”؛ ما أثر بالسلب على “سمعة الشركات وقدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية”، وفق قولها.

HapiSalonWhite

المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتأثر بشكل كبير لمحدودية مواردها المالية والتقنية

BonatMisr

وأشارت إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتأثر بشكل كبير من تداعيات تخفيف الأحمال؛ نظرا لمحدودية مواردها المالية والتقنية للتعامل مع هذا الأمر، وهو ما يتسبب في خسائر جمة على مستوى الاقتصاد الكلي لحساسية هذه المشروعات في توفير فرص العمل.

وقدمت السواح عدة مقترحات للتعامل مع هذه المشكلة، منها: تحسين البنية التحتية للطاقة بالاستثمار في تطويرها، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمار في محطات الطاقة الشمسية والرياح، لتوفير مصادر مستدامة، وضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتتمكن من تركيب أنظمة طاقة شمسية، بجانب اعتماد أنظمة ذكية لإدارة الأحمال الكهربائية لتقليل التأثير على القطاعات الحيوية والإنتاجية.

كما أوصت نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، باستخدام الأجهزة والمعدات ذات الكفاءة العالية في تقليل الفاقد الكهربائي.

وشددت على ضرورة الاستجابة لمطالب مجتمع الأعمال لضمان استقرار الاقتصاد وتعزيز القدرة التنافسية للقطاعات الإنتاجية، مضيفة: “نحن بحاجة إلى تعاون وثيق بين الحكومة والقطاع الخاص لتوفير بيئة عمل داعمة تمكن الشركات من المساهمة بشكل فعّال في التنمية المستدامة”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر داليا السواح: الصناعات التحويلية والزراعية والخدمية الأكثر… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا