مال وأعمال

المالية: اتجاه لصياغة الاتفاقية الإطارية للضرائب الدولية…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر المالية: اتجاه لصياغة الاتفاقية الإطارية للضرائب الدولية… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 7 أغسطس 2024 10:15 مساءً - دوت الخليج – قال رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، إن الوزارة تتجه لصياغة اتفاقية إطار للضرائب الدولية تحت مظلة الأمم المتحدة لضمان توزيع الحقوق الضريبية بشكل عادل في ظل الزيادة الكبيرة في حجم التجارة الدولية.

predco_adv_2021

وأوضح يوسف أن هذه المعاهدة ستسهم في توفير موارد إضافية للدول النامية وتعزز الإيرادات الضريبية دون الحاجة لفرض ضرائب جديدة.

E-Bank

وأشار يوسف إلى أن المفاوضات النهائية، التي تُعقد في نيويورك بمشاركة أكثر من 190 دولة ومنظمات دولية مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وصندوق النقد الدولي، تهدف إلى وضع مراجع الإسناد لصياغة هذه المعاهدة.

cityScapeEgypt

وأضاف أن هذه المفاوضات تستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وتنتهي برفع تقرير نهائي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماده.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأكد يوسف أن هذه الوثيقة التي جرى العمل عليها خلال الأشهر الماضية ستكون مرجعية فريدة لتطوير النظم الضريبية وستساهم في تحقيق الاستقرار والسلام العالمي من خلال إرساء العدالة الضريبية بين الدول.

كما أشار إلى إشادة الدول ومنظمة الأمم المتحدة بدور مصر في تقريب وجهات النظر بين الدول المختلفة خلال هذه المفاوضات، في إطار رئاسة مصر للجنة الحكومية المشكلة تحت مظلة الأمم المتحدة لوضع مراجع الإسناد لصياغة المعاهدة الإطارية للضرائب الدولية.

ونوّه البيان بأن هذه المبادرة تأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لدعم الإيرادات العامة للدولة وزيادة الالتزام الضريبي.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المالية: اتجاه لصياغة الاتفاقية الإطارية للضرائب الدولية… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا