مال وأعمال

أحمد صقر: المساندة التصديرية وزيادة تكاليف الجمارك والملاحة…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أحمد صقر: المساندة التصديرية وزيادة تكاليف الجمارك والملاحة… من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 11 أغسطس 2024 10:11 مساءً - أحمد عبد الرحمن _ قال أحمد صقر رئيس مجموعة الصقر للمواد الغذائية، إن فتح أسواق جديدة لا يمثل تحديًا أمام زيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية، مضيفًا أن التأخر في صرف المساندة التصديرية، وزيادة تكاليف الرسوم الجمركية والملاحية التي أدت لصعود التكاليف بمعدل 3%، وندرة العملات الأجنبية، وصعوبة استيراد مستلزمات الإنتاج، ورفع تكاليف الطاقة، كل ذلك يعد من أبرز المشاكل التي تعوق تحقيق الأهداف التصديرية.

predco_adv_2021

وأشار أحمد صقر إلى أن رفع أسعار المحروقات زاد من الضغوط على الصناعات الغذائية، في ظل صعوبة زيادة أسعار منتجات الشركة بسبب آليات العرض والطلب في السوق المصرية، وتراجع القوة الشرائية للمستهلك، قائلًا: «رفع أسعار منتجاتنا غير وارد».

E-Bank

الشركة تعتزم ضخ إجمالي أموال المساندة التصديرية التي لم تصرف منذ 2016 وحتى 2024 في استثمارات جديدة

cityScapeEgypt

وأكد صقر أن الشركة تعتزم ضخ إجمالي أموال المساندة التصديرية التي لم تصرف منذ 2016 وحتى 2024 في استثمارات جديدة بالشركة، بعد تعهدات من الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة بصرف المساندة المتأخرة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

والجدير بالذكر، أن صادرات الصناعات الغذائية حققت 3.2 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة ارتفاع 25% وقيمة 638 مليون دولار، مقابل 2.5 مليار دولار في الفترة المناظرة من عام 2023، وفقًا لبيان صادر من المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

واحتلت الصادرات إلى الدول العربية المركز الأول في قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بقيمة 1640 مليون دولار، ونسبة 52% من إجمالي الصادرات الغذائية بنمو 24%.

وجاء الاتحاد الأوروبي في مركز الوصيف بقيمة 701 مليون دولار، محققًا ارتفاعًا بنسبة 55% مثلت 22% من إجمالي الصادرات، ثم الدول الإفريقية غير العربية بقيمة 225 مليون دولار وبحصة 7% من الإجمالي.

ورابعًا الولايات المتحدة بقيمة 160 مليون دولار شكلت 5% من إجمالي الصادرات بارتفاع 28%، ثم باقي المجموعات الدولية بقيمة 437 مليون دولار، والتي استحوذت على 14% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية خلال نفس الفترة محققة نسبة نمو 4%.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أحمد صقر: المساندة التصديرية وزيادة تكاليف الجمارك والملاحة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا